رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الرجاء يفوز على شبيبة القبائل ويحصد كأس الكونفدرالية للمرة الثالثة

11:01 م | السبت 10 يوليو 2021
الرجاء يفوز على شبيبة القبائل ويحصد كأس الكونفدرالية للمرة الثالثة

الرجاء المغربي

نجح فريق الرجاء المغربي في الفوز على نظيره شبيبة القبائل بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت الفريقين بدولة بنين في نهائي الكونفدرالية، خلال لقاء شهد إثارة وجدل بين الفريقين خلال أحداث الشوط الثاني بعد تعرض اللاعب العرجون للبطاقة الحمراء.

جاءت أهداف الرجاء عن طريق سفيان رحيمي وملانجو، حيث جاء الهدف الأول في الدقيقة الخامسة عن طريق المهاري سفيان رحيمي بعد تمريرة سحرية من وسط الملعب داخل منطقة الجزاء الذي راوغ حارس مرمى فريق شبيبة القبائل وسدد الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة 17 شهدت الهدف الثاني عن طريق ملانجو بعد كرة عرضية أرضية من أسامة سوخان من الطرف الأيسر تصل إلى بن مالونجو استلم الكرة، ومن ثم استدار وسدد كرة بالقدم اليسرى في الزاوية اليمنى لمرمى شبيبة القبائل.

سيطرة كاملة من الرجاء الشوط الأول.. وعودة للشبيبة في الشوط الثاني

وشهد الشوط الأول سيطرة كاملة من الرجاء المغربي حيث أهدر أكثر من فرصة وكاد أن يزيد من غلة الأهداف إلا أن دفاعات الفريق الجزائري استبسلت.

أحداث الشوط الثاني: 

الدقيقة 46 شهدت الهدف الأول لشبيبة القبائل بعد ضغط قوي من فريق شبيبة القبائل في بداية الشوط الثاني لتصل الكرة محمد زكريا بولحيا يمين منطقة الجزاء بعد ارتباك دفاعي سددها قوية أرضية، لتسكن شباك الرجاء.

وفي الدقيقة 57 شهدت كرة طولية من وسط الملعب إلى محمد بن شعيرة داخل منطقة الجزاء، مهدها إلى رزقي حمرون سددها بالقدم اليسرى لكن تصدى لها حارس مرمى فريق الرجاء.

وفي الدقيقة 62 شهدت بطاقة حمراء لعمر العرجون، لاعب الرجاء بعد تدخل عنيف على لاعب الشبيبة.

وفي الدقيقة 75 شهدت هجوم مرتد عن طريق أزريدا لاعب الرجاء، ومن ثم مررها إلى نجوما الذي استلم الكرة وسددها قوية تصدى لها حارس مرمى شبيبة القبائل.

وفي الدقيقة 80 شهدت كرة عرضية من محمد بن شريفة من الطرف الأيسر سددها رزقي حمرون من يسار منطقة الجزاء لكن بعيدة عن المرمى.

الرجاء يحصد اللقب الثالث في تاريخه

ونجح الرجاء في حصد البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، حيث كانت المرة الأولى في عام 2003، قبل أن يحصد اللقب الثاني في عام 2018 على حساب فيتا كلوب.

يذكر أن نادي بيراميدز ودّع بطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد الخسارة أمام الرجاء البيضاوي، بركلات الترجيح في نصف النهائي.

وفاز الرجاء على بيراميدز في نصف النهائي بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراتين سلبيا، ذهابًا وإيابًا.

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند