رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إصابة مرعبة لـ هرفينج لوزانو لاعب المكسيك في الكأس الذهبية «فيديو»

12:21 م | الأحد 11 يوليو 2021
إصابة مرعبة لـ هرفينج لوزانو لاعب المكسيك في الكأس الذهبية «فيديو»

إصابة هرفينج لوزانو لاعب المكسيك المرعبة في الكأس الذهبية

تعرض المكسيكي هيرفينج لوزانو لاعب نادي نابولي الإيطالي، لإصابة مروعة ومرعبة خلال مباراة المكسيك ضد ترينداد وتوباجو، في إطار دور المجموعات بالنسخة الـ 16 في بطولة كأس أمم أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم «الكأس الذهبية»، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، ليفقد منتخب «التريكولور» أحد أبرز لاعبيه خلال مشوار دفاعه عن اللقب، حيث يعد المنتخب المكسيكي المرشح الأبرز للفوز باللقب.

وشهدت الدقيقة 11، سقوط هرفينج لوزانو في منطقة جزاء ترينداد وتوباجو، واصطدامه بشكل مروع مع مارفن فيليب حارس مرمى ترينداد.

إصابة لوزانو.. فقدان الوعي ودماء على وجهه

إصابة هرفينج لوزانو، المرعبة ظهرت بشكل مباشر عندما سالت الدماء على وجهه، وغاب اللاعب عن الوعي، وأظهرت الإعادة التلفزيونية، أن اللاعب تعرض لصدام عنيف أثر بشكل قوي على رقبته مما أفقده الوعي.

 

واضطر جيراردو مارتينو مدرب المكسيك بعد 7 دقائق من تدخل الفريق الطبي، لسحب هرفينج لوزانو وأشرك إفران ألفاريز، في الدقيقة 18.

وانتهت مباراة منتخب المكسيك ضد ترينداد وتوباجو ضمن منافسات المجموعة الأولى بالكأس الذهبية، بالتعادل السلبي دون أهداف، في مباراة تألق فيها حارس ترينداد متصديا لـ 7 فرص حقيقية من منتخب المكسيك.

إصابة هيرفينج لوزانو لاعب المكسيك ونادي نابولي

وحدثت إصابة هيرفينج لوزانو عندما كان يجري لاعب المكسيك داخل منطقة الجزاء بالكرة، وعندما كان يحاول المرور من مدافعي ترينداد وتوباجو، لكنه تعثر واصطدمت رأس اللاعب المكسيكي بركبة الحارس مارفن فيليب، ليتوقف اللعب لمدة 7 دقائق، ثم غادر لوزانو الملعب ووجهه ملطخا بالدماء، محمولا على نقالة، وتم التوجه مباشرة إلى المستشفى ليتلقى العلاج اللازم، وتحديد طبيعة الإصابة.

 

يُذكر أن الكأس الذهبية تقام هذه المرة بشكل جديد، بعدما تم رفع عدد المنتخبات من 12 إلى 16 منتخبا، مقسمة على أربع مجموعات، وتتكون كل مجموعة من 4 فرق، ويبحث منتخب المكسيك عن لقبه التاسع، وينافس بكل قوة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية مستضيف البطولة.

جواتيمالا تشارك في الكأس الذهبية على حساب كوراساو

وقرر اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم «كونكاكاف» أول أمس الجمعة، استبعاد منتخب كوراساو من منافسات بطولة الكأس الذهبية، التي تستضيفها أمريكا، بسبب حالات إصابة فيروس كورونا المستجد في صفوفه.

وأصدر "الكونكاكاف" بيانا أكد فيه أن كل المنتخبات المشاركة مرت بعدة فحوص للكشف عن كورونا، وأثبت أخر فحص ثبوت عددا كبيرا من حالات الإصابة في صفوف اللاعبين والإداريين بوفد منتخب كوراساو، لذا تم استبعاده، وتمت الموافقة على مشاركة منتخب جواتيمالا، ليحل مكان منتخب كوراساو في بطولة الكأس الذهبية.