رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا في أعمال شغب نهائي يورو 2020

08:10 م | الثلاثاء 13 يوليو 2021
الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا في أعمال شغب نهائي يورو 2020

يويفا

يواجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تحقيقًا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن حالة الاضطراب التي تسبب فيها المشجعين الإنجليزي داخل وحول استاد ويمبلي في نهائي يورو 2020 يوم الأحد، فقبل انطلاق المباراة حاول عدد من المشجعين الإنجليز شق طريقهم إلى ملعب المباراة دون تذاكر.

كما يواجه الاتحاد الإنجليزي 4 تهم من الاتحاد الأوروبي تتعلق بـ«غزو أنصاره لأرض للميدان»، وإلقاء الأشياء وإضاءة الألعاب النارية، بالإضافة إلى حالة الضوضاء التي سببوها خلال النشيد الوطني.

الاتحاد الأوروبي يدين تصرفات مشجعي الأسود الثلاثة

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان رسمي له يوم الثلاثاء، إنه فتح إجراءات تأديبية ضد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالإضافة إلى تحقيق منفصل في الأحداث التي شارك فيها مشجعون داخل ويمبلي وحولها في نهائي بطولة أوروبا 2020 يوم الأحد.

وقال متحدث باسم الاتحاد الإنجليزي في بيان أرسل إلى شبكة «CNN»: «سلوك الأشخاص الذين اقتحموا طريقهم بشكل غير قانوني إلى الاستاد كان غير مقبول وخطير وأظهر تجاهلًا تامًا لبروتوكولات السلامة والأمن المعمول بها».

يورو 2020

وأضاف البيان: «يجب ألا يتعرض أي حارس أو طاقم أمني لهذا النوع من السلوك ونشكرهم على دعمهم ليلاً.. كما نعتذر لأي شخص في المباراة تأثرت تجربته بهذا المستوى غير المسبوق من الفوضى العامة».

86 حالة اعتقال في نهائي اليورو

وكانت المباراة النهائية التي أقيمت يوم الأحد هي أول نهائي دولي كبير لكرة القدم تصل إليه إنجلترا منذ عام 1966، إلا أن إيطاليا انتصرت بعد ركلات الترجيح.

وتم إلقاء القبض على إجمالي 53 شخصًا في ويمبلي يوم الأحد، وقالت الشرطة البريطانية في بيان لها إن هؤلاء كانوا من بين 86 عملية اعتقال قامت بها الشرطة لعدد من الجرائم في لندن فيما يتعلق بالمباراة النهائية ، بما في ذلك انتهاكات النظام العام والاعتداء والسلوك المخمور وغير المنضبط والأضرار الجنائية.