رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مدرب ريال مدريد السابق يوجه الشكر لـ«الوطن» بعد نهاية يورو 2020 (صورة)

02:20 م | الأربعاء 14 يوليو 2021
مدرب ريال مدريد السابق يوجه الشكر لـ«الوطن» بعد نهاية يورو 2020 (صورة)

بابلو فرانكو مارتين المدرب المساعد لفريق ريال مدريد سابقاً

وجه بابلو فرانكو مارتين، المدرب المساعد لـ جولين لوبتيجي، المدير الفني السابق لريال مدريد، الشكر لـ«جريدة الوطن»، عقب إجراء حوارا معه حول نصف نهائي مسابقة أمم أوروبا يورو 2020، بين المنتخب الإيطالي ونظيره الإسباني، الذي شهد تفوق الأتزوري بركلات الترجيح، قبل تتويجهم باللقب بالطريقة ذاتها أمام إنجلترا، مشيرا إلى سعادته بتحليل أحداث اللقاء عبر موقع «الوطن سبورت».

وأعاد بابلو نشر الفيديو الخاص به مع جريدة الوطن، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وعلق قائلا: «إليكم هنا ملخصًا موجزًا من وجهة نظري حول نصف النهائي بين إسبانيا وإيطاليا في كأس أمم أوروبا، شكرا جزيلا لموقع الوطن سبورت\ جريدة الوطن، كان ذلك من دواعي سروري».

                     بابلو فرانكو عبر فيسبوك

يذكر أن بابلو فرانكو تولى منصب المدرب المساعد في الجهاز الفني لفريق ريال مدريد، بقيادة جولين لوبيتيجي عام 2018، قبل أن يرحل سريعا قبل نهاية العام وينتقل لمنصب المدير الفني لفريق القادسية الكويتي، الذي حصد معه على لقب كأس السوبر، كما عمل سابقا كمدير فني لفريق خيتافي الإسباني.

مدرب ريال مدريد السابق: المنتخب الإسباني قدم أداءً رائعا ضد إيطاليا

وكان المدرب الإسباني بابلو فرانكو قد أكد في تصريحاته لـ«الوطن سبورت»، أن منتخب بلاده قدم مباراة رائعة في الدور نصف النهائي لبطولة يورو 2020، رغم أن معظم الجماهير كانت ترى إيطاليا الطرف الأفضل، والمرشح الأقوى على مدار البطولة مع إنجلترا.

واعتبر بابلو أن المباراة كانت متساوية مع انطلاقها، مشيدا بـ لويس إنريكي، مشيرا إلى أنه استخدم أفضل خطة لخوض هذا اللقاء، وهي عدم الدفع بمهاجم صريح، والاعتماد على داني أولمو في هذا الدور، والكرات خلف جورجينيو، نظرا لصلابة مدافعي إيطاليا، فهم كانوا الأفضل في البطولة.

وأوضح المدرب أن إسبانيا اتخذت زمام المبادرة في اللقاء، وسيطرت على الشوط الأول لكن لاعبو الماتادور لم يجيدوا التمرير في الثلث الأخير من الملعب، بينما نجحت إيطاليا في التقدم من هجمة مرتدة مباغتة، من فرصتهم الوحيدة، لكن المنتخب الإسباني بعد ذلك قدم أداءً رائعا لا يصدق، وكان يستهدف الفوز وليس التعادل فقط.

واختتم حديثه بأنه خلال الوقت الإضافي ظهر الفريقين متعبين من المجهود الذي قدمه وخائفان من الخسارة، بينما ركلات الترجيح تعتمد على جودة مسدد الكرة والحظ، والمنتخب الإسباني لم يكن جيدا بما يكفي في هذا الجانب، وظهر ذلك خلال مباراة ربع النهائي ضد سويسرا، مؤكدا أن «الأمر محبط بالنسبة للجماهير الإسبانية لكن لا أحد كان يتوقع وصولنا لهذا الدور وتقديم هذا المستوى الرائع ضد إيطاليا».