رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تكريم البرازيلي أدريانو بوضع قدمه في متحف ملعب ماراكانا

10:21 م | السبت 24 يوليو 2021
تكريم البرازيلي أدريانو بوضع قدمه في متحف ملعب ماراكانا

أدريانو

حرص المسؤولون عن كرة القدم في دولة البرازيل على تكريم المهاجم الأسطوري لمنتخب البرازيل أدريانو بوضع قدمه في متحف ملعب ماراكانا، ليصبح أدريانو الرياضي رقم 123 الذي يتم تكريمه بوضع قدمه في متحف الماراكانا.

ويعد أدريانو أحد أهم مهاجمي السامبا البرازيلية، وأبرز اللاعبين في بطولة كوبا أمريكا 2004 التي أجريت في بيرو، إذ توج بلقب الهداف الأول برصيد 7 أهداف في ست مباريات، حيث كان أكثر الأهداف تأثيرًا في تلك النسخة في المباراة النهائية أمام الأرجنتين التي كانت في طريقها للتتويج باللقب بعد غياب 11 عامًا بعد تقدمها 2-1، قبل أن يزور أدريانو شباكها في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليذهب اللقب إلى البرازيل بركلات الترجيح.

مسيرة رائعة للبرازيلي أدريانو.. 48 مباراة مع المنتخب و19 هدفا

أدريانو خاض مسيرة رائعة حيث تواجد في أندية ساو باولو البرازيلي وإنتر ميلان وبارما وفيورنتينا وروما في إيطاليا، وشارك في 48 مباراة مع المنتخب البرازيلي وسجل 19 هدفًا، وأنهى مسيرته في فيرديماريلا برصيد 27 هدفًا في 48 مباراة خاضها.

وتواجد أدريانو مع 9 أندية خلال مسيرته الكروية، وشارك في المجمل في في 300 مباراة ونجح في تسجيل 137 هدفا وصنع 37 هدفا وحصل على 16 بطاقة صفراء فيما حصل على بطاقة حمراء وحيدة فقط وظهر في 21 ألف و949 دقيقة.

تكريم أدريانو ووضع قدمه في متحف ملعب ماراكانا التاريخي بالبرازيل

وشارك مع جميع منتخبات البرازيل في 67 مباراة ونجح في تسجيل 39 هدفا، بواقع 27 هدفا مع المنتخب الأول فما سجل 12 هدفا مع منتخب البرازيل تحت 20 عاما.

 

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة