رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ترتيب مجموعة منتخب السعودية لكرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020

12:28 م | الأربعاء 28 يوليو 2021
ترتيب مجموعة منتخب السعودية لكرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020

خروج السعودية من أولمبياد طوكيو 2020

نجح منتخب البرازيل في الفوز على نظيره السعودي بنتيجة 3-1، ليتأهل إلي ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020، في المباراة التي أقيمت صباح اليوم، الأربعاء، والتي أقيمت على ملعب سايتاما، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات دور المجموعات لدورة الألعالب الأولمبية «طوكيو 2020»، التي انطلقت الجمعة الماضية، وتستمر حتى 8 أغسطس المقبل، بعد تأجيلها لمدة عام في أعقاب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، ويقدم موقع «الوطن سبورت» ترتيب مجموعة منتخب السعودية لكرة القدم في أولمبياد طوكيو.

أهداف مباراة البرازيل والسعودية في طوكيو 2020

جاءت أهداف المنتخب البرازيلي عن طريق كل من: ماتيوس كونها وريتشارليسون (هدفين)، في الدقائق 14 و76 و93 من عمر أحداث الشوط الأول.

فيما سجل هدف السعودية الوحيد عبد الإله علي العمري في الدقيقة 27.

ترتيب مجموعة منتخب السعودية لكرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020 

واحتل الأخضر السعودي المركز الأخير دون نقاط في رصيده، بعد أن تلقى هزيمتين متتاليتين في اللقائين الماضيين أمام كوت ديفوار وألمانيا، قبل السقوط أمام راقصي السامبا أيضا.

تأهل البرازيل وكوت ديفوار وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا إلى ربع نهائي أولمبياد 2020

وحسم منتخب البرازيل بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة، حيث تصدر السامبا الترتيب برصيد 7 نقاط، فيما تأهلت كوت ديفوار معها بعد تعادلها مع ألمانيا 1-1، ليصل رصيد الأفيال إلى 5 نقاط، فيما جاءت الماكينات الألمانية بالمركز الثالث بأربع نقاط فقط.

ونجح منتخبا كوريا الجنوبية ونيوزيلندا في التأهل للدور ربع النهائي بعد فوز المنتخب الكوري على نظيره الهندوراس بنتيجة 6-0، فيما تعادلت نيوزيلندا 0-0، واحتلت كوريا المركز الأول بـ6 نقاط، فيما جاءت نيوزيلندا ثانيا بـ4 نقاط.