رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رونالدو يحسم نتيجة مباراة البرتغال وأيرلندا في تصفيات كأس العالم 2022

08:28 م | الأربعاء 01 سبتمبر 2021
رونالدو يحسم نتيجة مباراة البرتغال وأيرلندا في تصفيات كأس العالم 2022

لحظة بلحظة نتيجة مباراة البرتغال وأيرلندا في تصفيات كأس العالم 2022

تغلب المنتخب البرتغالي أمام ضيفه الأيرلندي، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم.

المباراة بدأت قوية من البرتغال وتم احتساب ضربة جزاء لصالح البرتغال بعد أقل من ربع الساعة بعد العودة لتقنية الفيديو إلا أن حارس المرمى الأيرلندي تصدى لتصويبة رونالدو.

وسجل إيجان هدف التقدم لصالح الضيوف ليضع البرتغال في ورطة خلال اللقاء، بعد هدفه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وذلك حتى نجح رونالد في التعادل لصالح البرتغال في الدقيقة 89 من زمن المباراة من ضربة رأس، قبل أن يخطف الفوز القاتل في الدقيقة 90+6 من زمن المباراة.

وفي نفس المجموعة، حقق منتخب لوكسمبرج فوزه الثاني في المجموعة محققًا مفاجأة حتى الآن بالتصفيات، وذلك بعدما تغلب على أذربيجان بهدفين لهدف، في إطار نفس الجولة الرابعة من التصفيات.

تقدم بينتو لصالح لوكسمبرج بعد 8 دقائق، قبل أن يسجل جيرسون رودريجيز، هدف التقدم الثاني في الدقيقة 28 من زمن المباراة، وذلك في الدقيقة 28 من زمن المباراة، من ضربة جزاء، في حين سجل هدف أذربيجان الوحيد إمين ماخمودوف في الدقيقة 67 من زمن المباراة.

وفي نفس الإطار، اكتسح منتخب صربيا نظيره القطري الذي يشارك شرفيًا بالتصفيات الأوربية، بأربعة أهداف دون رد، سجلها خوخي بوعلام لاعب قطر بالخطأ في مرماه بعد دقيقتين، قبل أن يضيف لوكا جوفيتش في الدقيقة 18، ثم يسجل دوشان فلاهوفيتش هدف صربيا الثالث في الدقيقة 60 من زمن المباراة، ثم يضيف نيكولا ميلنكوفيتش الهدف الرابع في الدقيقة 85 من زمن المباراة.

ويشارك منتخب قطر في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم من أجل تأهيله لكأس العالم الذي تستضيفه، إلا أن نتائجه لا تحتسب في الترتيب النهائي من التصفيات.

ويتصدر منتخبي البرتغال برصيد 10 نقاط وتأتي صربيا في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ويأتي من بعدهما منتخب لوكسمبرج الذي رفع رصيده للنقطة السادسة، ويتذيل منتخبي أيرلندا  وأذربيجان المجموعة بدون رصيد.

 

المجموعة السادسة.. تواصل تصدر الدانمارك

ويواصل منتخب الدانمارك صدارته للمجموعة السادسة من البطولة، وذلك بالفوز على ضيفه الإسكتلندي بهدفين دون رد، في إطار الجولة الرابعة من التصفيات.

سجل هدفي الدانمارك دانييل واس وجواكيم مايهلي ليمنح الفريق الدانماركي الفوز الرابع على التوالي في التصفيات محققًا العلامة الكاملة.

وفي نفس المجموعة حقق منتخب الكيان الصهيوني فوزًا كبيرًا على جزر فاروه بأربعة أهداف دون رد، وذلك عبر هاتريك سجله إيران زاهافي في حين سجل مؤنس دبور هدفًا ثالثًا،

ورفع الدانمارك رصيده للنقطة 12 في الصدارة، في حين خطف منتخب الكيان الصهيوني المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وتراجع اسكتلندا للمركز الثالث في الدقيقة الخامسة، والنمسا في المركز الرابع، ولديها مباراة مع مولدوفا برصيد 4 نقاط، بينما يتذيل جزر فاروه ومولدوفا المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

تابع لحظة بلحظة نتيجة مباراة البرتغال وأيرلندا

ويخوض البرتغالي فرناندو سانتو اللقاء بتشكيل يقوده كريستيانو رونالدو أحد أفضل لاعبي العالم في أول ظهور له بعد كأس العالم.

ويخوض المنتخب البرتغالي لقاء أيرلندا بالتشكيل الآتي:

حارس مرمى: روي باتريسيو.

خط الدفاع: جواو كانسيلو، بيبي، روبين دياز، رفائيل جريرو.

خط الوسط: جواو فالينها، برونو فرنانديز، برناردو سيلفا.

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، دييجو جوتا، رفا سيلفا.

ويتواجد على مقاعد البدلاء في تلك المباراة كل من: أنطوني لوبير، دييجو كوستا، دانيلو، دوراتي دومينجوز، جونزالو جيديش، جواو ماريو، نونو مينديش، روبين نيفيز، أوتافيو، نيسلون سميدو، أندري سيلفا.

أحداث مباراة البرتغال وأيرلندا اليوم

د90+6: رونالدو يحصل على إنذار لخلع الفانلة بعد الهدف

د90+6: رونالدو يسجل الهدف الثاني

د89: رونالدو يسجل هدف التعادل من ضربة رأس

د80: كرة من برونو فيرنانديز أعلى العارضة

د62: البرتغال تجري تبديلين بخروج برونو فيرنانديز وجيريرو ونزول جواو ماريو ونونو مينديز على الترتيب

د54: محاولة من برونو فيرنانديز لإحراز هدف لكنها لم تكتمل.

بداية الشوط الثاني

نهاية الشوط الأول

د45+3: جوتا يخترق دفاعات أيرلندا ويصوب كرة في الزاوية اليمنى ليتصدى له جيفين بونزو

د45: 5 دقائق وقت بدلًا من الضائع 

د45: جون إيجان يسجل هدف التقدم لصالح منتخب أيرلندا

د28: القائم الأيمن يحرم منتخب البرتغال من الهدف الأول برأسية دييجو جوتا

د14: كريستيانو رونالدو يهدر ضربة الجزاء بعد نجاح بونزو حارس أيرلندا في التصدي لها

د11: الحكم يعود لتقنية الفيديو للتأكد من صحتها ويقرر احتسابها ضربة جزاء 

د10: الحكم يحتسب ضربة جزاء للبرتغال

انطلاق المباراة