رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.. البرازيل في الصدارة

06:02 ص | الجمعة 03 سبتمبر 2021
ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.. البرازيل في الصدارة

البرازيل والأرجنتين

انتهت الجولة التاسعة من منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي شهدت انتصارات لمنتخبي الأرجنتين والبرازيل وتعادل لمنتخب أوروجواي.

ولعبت من أصل الجولات التسع، 7 جولات فقط، وذلك بعد تأجيل الجولتين الخامسة والسادسة بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، في قارة أمريكا الجنوبية.

نتائج مباريات الجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الجنوبية

حقق منتخب الأرجنتين، فوزًا كبيرًا على حساب مضيفه الفنزويلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث تقدم لاوتارو مارتينيز بالهدف الأول، قبل أن يسجل خواكيم كوريا وأنخيل كوريا هدفين في حين سجل سوتيلادو هدف فنزويلا الوحيد.

وفي لقاء آخر، فاز المنتخب البرازيلي على مضيفه التشيلي بهدف نظيف، في قمة مباريات المجموعة، سجله البديل روبيرو في الدقيقة 64 من زمن المباراة ليواصل السامبا في تحقيق العلامة الكاملة في التصفيات.

وفاز منتخب الأكوادور على ضيفه الباراجوياني بهدفين دون رد، فيما سقط منتخب أورواجواي في فخ التعادل أمام مضيفه البيروفي بهدف لمثله، وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة بوليفيا وكولومبيا.

ترتيب المنتخبات بعد نهاية الجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الجنوبية

1-     البرازيل (21 نقطة)

2-     الأرجنتين (15 نقطة)

3-     الإكوادور (12 نقطة)

4-     أوروجواي (9 نقاط)

5-     كولومبيا (9 نقاط)

6-     باراجواي (7 نقاط)

7-     تشيلي (6 نقاط)

8-     بوليفيا (6 نقاط)

9-     بيرو (5 نقاط)

10-  فنزويلا (4 نقاط)

موعد مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم

ويلتقي منتخبا البرازيل مع الأرجنتين في الجولة السادسة من منافسات تصفيات كأس العالم، يوم الأحد 5 سبتمبر 2021، وذلك في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة.

مواعيد مباريات الجولة السادسة من التصفيات

ويلتقي في الحادية عشر مساء يوم الأحد، منتخبا الإكوادور مع تشيلي، بينما تقام في منتصف ليل الاثنين، 3 مباريات تجمع باراجواي مع كولومبيا، بجانب أوروجواي مع بوليفيا، بالإضافة لبيرو مع فنزويلا.