رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تونس تهزم زامبيا بمشاركة رباعي الدوري المصري.. وموزمبيق تخسر بحضور ميكيسوني

05:33 م | الثلاثاء 07 سبتمبر 2021
تونس تهزم زامبيا بمشاركة رباعي الدوري المصري.. وموزمبيق تخسر بحضور ميكيسوني

منتخب تونس

شارك على معلول نجم نادي الأهلي في فوز منتخب تونس على مضيفه الزامبي، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ليفي مواناواسا ستاديوم، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 والمقرر إقامتها في دولة قطر.

سجل هدفي منتخب تونس، وهبي الخزري في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء، وأنيس بن سليمان في الدقيقة 90 من عمر اللقاء، ضمن منافسات المجموعة الثانية من تصفيات المونديال.

نتيجة مباراة تونس وزامبيا.. 2-0 لنسور قرطاج

أحرز هدف اللقاء الأول المهاجم وهبي الخزري من نقطة الجزاء في الدقيقة 9 من عمر الشوط الأول، بينما أضاف أنيس بن سليمان هدف تونس الثاني في الدقيقة 90، وحصل اللاعب الدولي التونسي فرجاني ساسي لاعب خط وسط الدحيل القطري حاليًا والزمالك سابقًا، على البطاقة الصفراء في الدقيقة ذاتها، وفي الدقيقة 78 حصل محمد علي بن رمضان لاعب خط وسط الترجي التونسي على البطاقة الصفراء، وقبل انتهاء اللقاء وتحديدًا في الدقيقة 87 تحصل عيسى العيدوني على البطاقة الصفراء. 

تشابا وشيلوفيا يحصلان على البطاقة الصفراء 

على الجانب الآخر حصل ديكسون تشابا لاعب منتخب زامبيا على البطاقة الصفراء في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول، قبل أن يتحصل زميله إدوارد شيلوفيا على البطاقة الصفراء في الدقيقة 34 من عمر الشوط ذاته. 

معلول والجزيري والمثلوثي وبن يوسف يقودون تونس للفوز على زامبيا

وشهد اللقاء مشاركة 4 لاعبين من الدوري المصري، حيث بدأ اللقاء الظهير الأيسر للنادي الأهلي، علي معلول، والظهير الأيمن لنادي الزمالك حمزة المثلوثي، ومهاجم الفارس الأبيض سيف الدين الجزيري، وفخر الدين بن يوسف لاعب الإسماعيلي السابق، الذي لم يحسم وجهته حتى الآن، لكن التقارير تؤكد أن التجربة الجديدة ستكون في الدوري المصري أيضًا. 

                                  منتخب تونس 

ترتيب مجموعة تونس بعد الفوز على زامبيا 

تصدر المنتخب التونسي مجموعته بـ6 نقاط ليأتي خلفه منافسه المنتخب الزامبي برصيد ثلاث نقاط فيما تتواجد موريتانيا وغينيا الاستوائية فى قاع الترتيب بدون نقاط.

بمشاركة ميكيسوني.. موزمبيق تخسر أمام مالاوي بهدف

على الجانب الآخر خسر منتخب موزمبيق الذي يلعب ضمن صفوفه لويس ميكيسوني جناح نادي الأهلي، أمام مالاوي بهدف دون رد ضمن المجموعة الرابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

                                   لويس ميكيسوني

وشارك لويس ميكيسوني جناح الأهلي الجديد أساسيًا مع منتخب موزمبيق حتى نهاية المباراة ولكن وجوده لم يكن كافيًا لتفادي الخسارة، بعد أن سجل ريتشارد مبولو هدف مالاوي في الدقيقة العاشرة عقب استغلال خطأ ساذج من حارس مرمى موزمبيق، إرنان سلواني، الذي حاول إبعاد الكرة من الخروج إلى ركنية لكنه أدخلها منطقة الجزاء، أمام مبولو الذي وضعها في المرمى بكل سهولة.