رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

البرتغال تقسو على أذربيجان بثلاثية في غياب كريستيانو رونالدو

10:14 م | الثلاثاء 07 سبتمبر 2021
البرتغال تقسو على أذربيجان بثلاثية في غياب كريستيانو رونالدو

منتخب البرتغال

حقق المنتخب البرتغالي انتصارًا كبيرا بثلاثية دون رد على مضيفه الأذربيجاني، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وذلك في المباراة التي جمعت كلا المنتخبين على ملعب «توفيق باكهراموف» في أذربيجان.

أحرز رباعية المنتخب البرتغالي كل من برناردو سيلفا (26)، أندريه سيلفا (31)، ودييجو جوتا (75).

وغاب كريستيانو رونالدو نجم البرتغال عن هذا اللقاء للإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء، مما دفعه إلى العودة للانضمام إلى تدريبات نادي مانشسستر يونايتد.

وصف أهداف اللقاء

وتمكن برناردو سيلفا من تسجيل هدف التقدم للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 26، حيث تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من برونو فيرنانديز وسدد من لمسة واحدة على الطائر، أقصى يمين حارس مرمى منتخب أذربيجان.

وعاود أندريه سيلفا التسجيل من جديد لمنتخب بلاده بالهدف الثاني للبرتغال في الدقيقة 31، بعدما تلقى تمريرة أرضية من زميله جوتا وسدد بكل أريحية في شباك أذربيجان.

ونجح جناح فريق ليفربول دييجو جوتا في تسجيل الهدف الثالث للبرتغال في الدقيقة 75، فبعد مجهود فردي مميز من جواو كانسيلو أرسل كرة عرضية لجوتا الذي سدد بالرأس أسفل يمين حارس أذربيجان.

                          مونديال قطر 2022          

موقف المنتخبين بالمجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم

بهذا الانتصار، رفع المنتخب البرتغالي رصيده من النقاط إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد أذربيجان عند نقطة وحيدة في المركز الأخير.

فيما يحتل منتخب صربيا وصافة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، ولوكسمبورج المركز الثالث وفي جعبته 6 نقاط، بينما يحتل المنتخب الأيرلندي المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة، بفارق الأهداف عن أذربيجان صاحب المركز الخامس، فيما تذيل المنتخب القطري تلك المجموعة بلا رصيد يذكر من النقاط.

وتضم المجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم في قطر لعام 2020، منتخبات البرتغال، صربيا، لوكسمبورج، أيرلندا، أذربيجان، قطر.