رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بقيادة نيمار.. البرازيل تسقط بيرو بثنائية وتحلق في صدارة التصفيات

04:45 ص | الجمعة 10 سبتمبر 2021
بقيادة نيمار.. البرازيل تسقط بيرو بثنائية وتحلق في صدارة التصفيات

احتفال لاعبو البرازيل بهدف نيمار

حقق منتخب البرازيل فوزاً سهلاً، على حساب نظيره منتخب بيرو، بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب أرينا بيرنامبوكو «أرينا سيداد دا كوبا»، وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمنافسات كأس العالم 2022، والتي سوف تقام في قطر.

وتقدم منتخب البرازيل في الدقيقة 14، بعدما قطع نيمار الكرة وسط مطالبات من لاعبي بيرو باحتساب خطأ، لينطلق إلى داخل منطقة الجزاء ويرسل كرة عرضية أرضية، تابعها الجناح إيفرتون ريبيرو، ليسكنها الشباك بلمسة واحدة في الشباك الخالية.

وعاد نيمار، لينجح في إضافة الهدف الثاني، في الدقيقة 40، بعدما تابع تسديدة إيفرتون، التي اصطدمت بالدفاع لتصل إلى نجم باريس أمام الشباك الخالية ليسجل بسهولة في الشباك الخالية.

وبتلك النتيجة رفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى 24 نقطة، ليواصل تربعه على صدارة جدول ترتيب التصفيات، بينما تجمد رصيد بيرو عند 8 نقاط يحتل بها المركز السابع.

نيمار يواصل تفوقه على رونالدو ومطاردة بيليه.. ويغيب عن لقاء فنزويلا

ورفع نيمار رصيده إلى 69 هدفا، خلال 113 مباراة لعبها مع منتخب السامبا، كما قدم 49 تمريرة حاسمة لزملائه، ويحتل نيمار المركز الثاني في تاريخ هدافي السامبا خلف بيليه بفارق 8 أهداف، ومتفوقاً على الظاهرة رونالدو بسبعة أهداف.

                          نيمار

وأصبح نيمار الهداف التاريخي لكتيبة السامبا في تصفيات كأس العالم، برصيد 12 هدفا، متفوقاً بفارق هدف عن روماريو وزيكو.

وحصل نيمار على البطاقة الصفراء مع نهاية المباراة، بعدما سدد لكمة بيده لمدافع منتخب بيرو، وسيغيب بذلك عن مباراة منتخب بلاده ضد ضد فنزويلا في 7 أكتوبر بداعي الإيقاف.