رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ظواهر الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي: مئوية صلاح وظهور رونالدو

11:26 م | الإثنين 13 سبتمبر 2021
ظواهر الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي: مئوية صلاح وظهور رونالدو

ليفربول

انتهت الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، عقب انتهاء مباراة إيفرتون وبيرنلي والتي انتهت بفوز الأول بثلاثة أهداف لهدف، لتنتهي الجولة التي شهدت العديد من الظواهر، سواء كان الظهور الأول للبرتغالي كريستيانو رونالدو، مع فريقه مانشستر يونايتد أو تسجيل محمد صلاح، هدفه الـ100 في البريميرليج، وكسر البلجيكي روميلو لوكاكو لعقدة ملعب ستامفورد بريدج.

ظهور رونالدو الأول

ظهر البرتغالي كريستيانو رونالدو، مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي  منذ انضمامه لصفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفة الماضية قادمًا من نادي يوفنتوس الإيطالي.

ولعب رونالدو مباراة فريقه أمام نيوكاسل ونجح في تسجيل هدفين خلال أحداث المباراة، ليوجه جرس إنذار لكل المنافسين في الظهور الأول مع مانشستر يونايتد في الظهور الجديد بعد غيابه عن الفريق منذ 2009.

هدف صلاح الـ100

ووصل محمد صلاح للهدف رقم 100، بعدما سجل هدفًا في مباراة فريقه أمام ليدز يونايتد، ليصبح خامس أسرع لاعب يسجل 100 هدف، بعدما سجله في 162 مباراة، ليأتي خلف آلان شيرار وهاري كين وسيرجيو أجويرو وتيري هنري.

 

لوكاكو يكسر عقدة استاد ستامفورد بريدج

لم يكن البلجيكي روميلو لوكاكو قد نجح في تسجيل أي هدف على ملعب ستامفورد بريدج، معقل نادي تشيلسي، قبل تسجيل هدفين دفعة واحدة في مباراة هذه الجولة أمام أستون فيلا.

لعب لوكاكو 11 مباراة في تاريخه على ملعب ستامفورد بريدج منها 5 مباريات بالفترة الأولى له بقميص تشيلسي و3 مباريات بقميص إيفرتون ومثلهم بقميص مانشستر يونايتد ولم ينجح في تسجيل أي هدف خلال أحداث تلك المباريات الإحدى عشر، إلا أن الدبابة البلجيكية نجح في كسر هذه العقد بتسجيل هدفين في المباراة.

تنافس رباعي على الصدارة

يتنافس 4 فرق على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة الرابعة من منافسات البطولة، حيث يتفوق مانشستر يونايتد بفارق الأهداف عن تشيلسي وليفربول وإيفرتون ولكل فريق 10 نقاط.

 

تسديدات صاروخية

شهدت البطولة هدفين رائعين سجلهما البرتغالي برونو فيرنانديز في مرمى نيوكاسل، أو أندروس تاونسند، لاعب إيفرتون في مرمى بيرنلي في ختام مباريات البطولة، حيث جاءت الأهداف من تصويبات من خارج المنطقة.

إصابة خطيرة لإليوت

شهدت الجولة إصابة خطيرة للاعب ليفربول الشاب هارفي إليوت خلال مباراة الفريق أمام ليدز يونايتد، مما أدى لخروجه من الملعب للمستشفى مع خضوعه لعملية جراحية بعد التدخل العنيف من ستروجيك لاعب ليدز في إصابة قد تهدد مسيرته في الملاعب.