رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حادث شغب جديد بفرنسا.. جماهير نيس تقتحم ملعب مباراة فريقها أمام ليل

07:32 م | السبت 18 سبتمبر 2021
حادث شغب جديد بفرنسا.. جماهير نيس تقتحم ملعب مباراة فريقها أمام ليل

جماهير لانس

في حادث شغب جديد بالدوري الفرنسي، اقتحمت جماهير نادي لانس، ملعب مباراة فريقها متجهة صوب جماهير ليل، بين شوطي المباراة التي تجمعهما على ملعب «بوليرت ديليليس» ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الفرنسي الممتاز.

وقرر الاتحاد الفرنسي، إيقاف المباراة، قبل استكمالها بشكل طبيعي، ولكنه هدد بإلغاء اللقاء في حالة حدوث أي حالات شغب مجددا خلال المباراة.

وكانت رابطة الدوري الفرنسي، قد قررت خصم نقطتين من فريق نيس، واحدة منهما مع إيقاف التنفيذ، بعد شغب جماهيره ضد أولمبيك مارسيليا، واشتباكها مع لاعبي الفريق الضيف.

وكانت قوات مكافحة الشغب قد تدخلت سريعا من أجل الفصل بين الجمهورين وتهدئة الأجواء بعد أن كادت الأمور تصل إلى كارثة في حالة الوصول لمقاعد جماهير الفريق الضيف.

ويتقدم لانس، على فريق ليل، بهدف نظيف حتى الآن، خلال المباراة التي تجمعهما بالجولة السادسة من منافسات الدوري الفرنسي.

وكانت أزمة قد اشتعلت بين جمهور نيس ومارسيليا، قبل 3 أسابيع، عندما قام جمهور نيس، صاحب الأرض بإلقاء زجاجات مياه على أرض الملعب ولاعبي نادي مارسيليا، الموجودين في الملعب بشكل كبير.

واستفز المشهد اللاعب الفرنسي ديميتري باييه مهاجم مارسيليا، الذي قام بإلقاء إحدى زجاجات المياه الموجودة في الملعب على الجماهير، الأمر الذي أدى لنزولها واقتحامها لأرض الملعب، من أجل الاعتداء على لاعبي مارسيليا، وهو الأمر الذي تسبب في إيقاف اللعب بقرار من حكم المباراة.

وحاول الأرجنتيني خورخي سامبولي المدير الفني لفريق مارسيليا، الاعتداء على جماهير نيس، التي اقتحمت الملعب بكثافة، إلا أن لاعبي نيس والمسؤولين قاموا بمنعه وتهدئته لعدم تفاقم الأمر أكثر مما كانت عليه.