رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب كوت ديفوار يكتسح مالاوي بثلاثية ويتصدر مجموعة الكاميرون

05:13 م | الجمعة 08 أكتوبر 2021
منتخب كوت ديفوار يكتسح مالاوي بثلاثية ويتصدر مجموعة الكاميرون

منتخب ليبيا

واصل منتخب كوت ديفوار، تقدمه نحو الدور النهائي من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، وذلك بعدما اكتسح مضيفه منتخب مالاوي، بثلاثة أهداف دون رد، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

تقدم منتخب كوت ديفوار بالهدف الأول عبر ماكس جرادل، في الدقيقة 36، بعد تمريرة من سيرجي أورييه، قبل أن يسجل إبراهيما سانجاري مهاجم إيندهوفين الهولندي، الهدف الثاني للمنتخب الإيفواري في الدقيقة 85، في حين سجل جيرمي بوجا الهدف الثالث لصالح الأفيال في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل ضائع.

ترتيب المجموعة الرابعة من التصفيات

وارتفع رصيد المنتخب الإيفواري للنقطة السابعة محتلًا صدارة ترتيب المجموعة الرابعة من التصفيات، في حين يتوقف رصيد مالاوي عند 3 نقاط، ليحتل المركز الثالث، بفارق الأهداف عن الكاميرون صاحب المركز الثاني، الذي يستضيف بعد قليل منتخب موزمبيق على ملعبه في نفس الجولة.

ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات العشر من التصفيات الإفريقية إلى الدور النهائي من التصفيات، حيث سيلعب كل منتخب مواجهة مباشرة مع منتخب آخر بنظام الذهاب والإياب، سيجري تحديدها وفق التصنيف الخاص بـ«فيفا» للمنتخبات وقت إجراء القرعة.

وبدأ منتخب كوت ديفوار مشواره بالتعادل مع موزمبيق في أول مباراة قبل أن يفوز بهدفين لهدف على المنتخب الكاميروني في المواجهة الثانية، في حين بدأ منتخب مالاوي المنافسات بالخسارة من مضيفه الكاميروني بهدفين دون رد، قبل أن يفوز بهدف على موزمبيق.

موعد مباراة كوت ديفوار المقبلة

ويلتقي منتخب كوت ديفوار في المواجهة المقبلة، مع مالاوي من جديد في لقاء الجولة الرابعة، وذلك على ملعبه، يوم 11 أكتوبر الجاري.