رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«فيفا» يقترح على إسرائيل تنظيم كأس العالم بمشاركة دولة عربية

10:48 ص | الأربعاء 13 أكتوبر 2021
«فيفا» يقترح على إسرائيل تنظيم كأس العالم بمشاركة دولة عربية

كأس العالم

اقترح جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، على بينيت رئيس وزراء إسرائيل، تنظيم بطولة كأس العالم لعام 2030، من خلال الدخول في ملف مشترك مع أي من دول المنطقة العربية، وفي مقدمتها الإمارات، وذلك خلال الاجتماع الذي جمعهما قبل ساعات قليلة، لتدخل في منافسة شرسة مع عدة دول ترغب في تقديم ملف استضافة مونديال 2030، وعلى رأسها دول اتحاد أمريكا الجنوبية، التي تتمنى الحصول على تلك الفرصة في الذكرى المئوية الأولى.

أوروجواي تنافس على استضافة كأس العالم 2030

وترغب عدة دول في استضافة نسخة 2030 من كأس العالم، باعتبارها ستكون نسخة تاريخية مقارنة بسابقيها، والتي ستقام بعد مرور 100 عاماً، على انطلاق البطولة لأول مرة عام 1930، وعلى رأس تلك الدول الأرجنتين، تشيلي، أوروجواي وباراجواي، من خلال تقديم ملف مشترك لاستضافة العرس العالمي.

وتدخل المغرب على رأس الدول التي ترغب في الحصول على حق استضافة بطولة كأس العالم 2030، خاصة أنها خاضت العديد من المحاولات من أجل الحصول على تلك الفرصة، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل، والتي كان آخرها نسخة 2026.

فيفا يقترح على إسرائيل تنظيم كأس العالم بمشاركة دولة عربية

وتعد أوروجواي ضمن أقوى المنافسين على ملف استضافة كأس العالم 2030، باعتبارها البلد المضيف للنسخة الأولى والافتتاحية من المسابقة العالمية، والتي أقيمت في مدينة مونتيفيديو عاصمة الأوروجواي، لذلك ترغب في الحصول على فرصة استضافة النسخة رقم 100 للمونديال، من أجل الاحتفال بهذا الحدث التاريخي.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن يضع إسرائيل في الصورة من أجل المنافسة على استضافة تلك النسخة، بتنظيم مشترك مع إحدى الدول العربية، وستكون الإمارات الأقرب لهذا الاشتراك.