رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد صلاح يصل حفل جائزة «إيرث شوت».. أناقة الملك المصري

06:40 م | الأحد 17 أكتوبر 2021
محمد صلاح يصل حفل جائزة «إيرث شوت».. أناقة الملك المصري

صلاح يصل لحفل جائزة «إيرث شوت»

وصل محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري إلى مقر حفل «إيرث شوت»، الذي يقيمه الأمير ويليام، وزوجته كيت ويليام، دوق ودوقة كامبريدج، وبدأت فعالياته بعد ظهر اليوم، من أجل توزيع الجوائز الخاصة بالمهتمين بالبيئة والتغير المناخي، التي تقام سنويًا، ويتم تكريم المهتمين بإيجاد حلول لمشاكل البيئة.

صلاح يحضر الحفل بمظهر أنيق

وظهر صلاح متألقا في بدلة «توكسيدو» سوداء أنيقة، بحسب ما وصفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، في تقرير قد نشرته عن حضور الحفل، والذي ضم أيضا المخضرم البرازيلي داني ألفيش، لاعب نادي برشلونة ويوفنتوس الأسبق، والممثلة إيما واتسون.

 

المؤسسة الملكية أرسلت دعوة لصلاح من أجل حضور الحفل 

يذكر أن المؤسسة الملكية، التي يترأسها الأمير ويليام، كانت قد أرسلت دعوة رسمية لـ«مو صلاح» في الأسبوع السابق، من أجل دعوته لحضور حفل تسليم جوائز الأرض أو «إيرث شوت»، وتواجد صلاح على رأس المدعوين للحفل وضيوف شرفه، وهم الأميرة كيت ويليام، زوجة الأمير ويليام، دوق كامبريدج، بالإضافة للفنانتين الإنجليزيتين، إيما طومسون، وإيما واتسون، والممثل الإنجليزي ديفيد أوريلوو.

فكرة جائزة إيرث شوت

وبدأت فكرة تلك الجائزة منذ عام تقريبا، بدعم من الأمير وليام مع مجموعة واسعة منت الأأفراد والمنظمات المهتمة بالعمل المناخي، حيث تقرر من العام الحالي تقديم جوائز لأكثر 5 أفراد تساهم بشكل كبير في المساعدة بملف التغيير البيئي.

وتمنح الجائزة في 5 مجالات، وهم استعادة الطبيعة وحمايتها، وإحياء المحيط، والعمل المناخي، ومجال نظافة الهواء، بالإضافة لحياة خالية من النفايات.

مجلس جائزة إيرث شوت

ويتكون مجلس الجائزة من سفراء عالميين هم الأمير وليام، ورانيا العبد الله، الملكة الأردنية، والمخرجة الأسترالية كاثير بلانشيت، والدبلوماسية الكوستاريكية كارين أولسن واللاعب البرازيلي داني ألفيش، والمذيع الإنجليزي، السير ديفيد فريدريك، والناشطة البيئية التشادية هندو أمارو إبراهيم، وأندرا نوبي.

ويتواجد أيضًا المطربة العالمية شاكيرا، وأسطورة السلة الصيني ياو مينج، والاقتصادية النيجيرية نجوزي إيولا، ورجل الأعمال الصيني جاك ما، ورائدة الفضاء اليابانية ناوكو يامازاكي، بالإضافة إلى الناشطة الألمانية في مجال المناخ لويزا نيوبارو.