رسميا.. أبو ظبي تستضيف كأس العالم للأندية 2021

05:42 م | الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رسميا.. أبو ظبي تستضيف كأس العالم للأندية 2021

كأس العالم للأندية

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إقامة كأس العالم للأندية موسم 2021، بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، بعد اعتذار اليابان عن تنظيم البطولة لتداعيات فيورس كورونا المستج، وهي البطولة التي يشارك فيه النادي الأهلي ممثلًا عن قارة إفريقيا.

وقال إنفانتينو خلال اجتماع المجلس الأعلى للاتحاد الدولي «فيفا»، إن مدينة أبو ظبي سوف تحصل على تنظيم كأس العالم للأندية 2021، بعد اعتذار اليابان.

أبو ظبي تستضيف كأس العالم للأندية

وكان من المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية، في طوكيو باليابان، لكنها قدمت اعتذارها بسبب انتشار فيروس كورونا.

                               الأهلي وبالميراس 

كايزر تشيفز منح الأهلي فرصة المشاركة في مونديال الأندية

يشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية موسم 2021، بعد التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بالفوز عليه بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية.

ووصل النادي الأهلي كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي هذا الموسم، بعد أن شارك في البطولة الماضية عقب الفوز أمام الزمالك في نهائي القرن ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة السابعة

وتُعد هذه المرة هي السابعة في تاريخ مشاركات النادي الأهلي ببطولة كأس العالم للأندية، حيث كانت أبرز مشاركات المارد الأحمر في البطولة خلال عامي 2008 و2020.

وحصل النادي الأهلي على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية العام الماضي على حساب بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح.

ويشارك تشيلسي الإنجليزي في بطولة كأس العالم للأندية، ممثلًا عن قارة أوروبا، بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.