رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مميزات غائبة عن كلاسيكو برشلونة وريال مدريد المقبل.. أبرزها ميسي

05:43 ص | الجمعة 22 أكتوبر 2021
مميزات غائبة عن كلاسيكو برشلونة وريال مدريد المقبل.. أبرزها ميسي

رونالدو وميسي

أيام قليلة تفصلنا عن المواجهة المرتقبة التي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان، وهى مباراة «كلاسيكو الأرض»، بين ريال مدريد وغريمه الأزلي والتقليدي فريق برشلونة، والتي ستقام يوم الأحد 24 أكتوبر في «كامب نو»، ولكن ستلعب هذه المواجهة وهي مفتقدة للعديد من الأشياء، أبرزها وجود ليو ميسي، وسيرجيو راموس، بجانب تراجع تنافسية الفريقين، وهي عوامل يتوقع أن تقلل كثيراً من بريق كلاسيكو الأرض هذا العام.

ميسي أسطورة «كلاسيكو الأرض»   

لم يغب نجم التانجو، منذ ظهوره الأول في «كلاسيكو الأرض» بين برشلونة وريال مدريد في عام 2004، سوى 5 مباريات فقط خلال الـ17 عاماً التي قضاها اللاعب الأرجنتيني في النادي الكتالوني.

وفي كلاسيكو الأحد أيضا سيغيب «البرغوث» عن فريق برشلونة وعن جماهير كرة القدم الإسبانية، بعدما كان عامل الجذب الرئيسي في السنوات الماضية، حيث لعب 45 كلاسيكو، حقق خلالها 19 انتصاراً، 11 تعادلاً، و15 هزيمة، وسجل في تلك المواجهات 26 هدفاً، وأعطى 14 تمريرة حاسمة، وسجل اسمه كأفضل هداف في تاريخ الكلاسيكو.

سيرجيو راموس خسارة جديدة للكلاسيكو 

في الميركاتو الصيفي المُنصرم، غير القائد سيرجيو راموس وجهته، إذ لم يجدد مع ريال مدريد، ووقع مع باريس سان جيرمان بالمجان، وهو نفس المسار الذي سلكه «ميسي» عندما أبلغه برشلونة أن خزينة النادي الكتالوني تعاني من أزمة اقتصادية، حيث سيكون غياب المدافع راموس أحد الأشياء التي سنفتقدها في الكلاسيكو إلى جانب زميله في النادي الباريسي «ميسي».

المدافع الإسباني صاحب خبرة كبيرة في مواجهات «الكلاسيكو»، إذ يمتلك إحصائية قياسية، حيث لعب 45 مباراة بقيص «الملكي» أمام برشلونة، مقسمة إلى 15 فوزاً، 10 تعادلات، و20 خسارة، ويملك في رصيده 5 أهداف، و3 تمريرات حاسمة.

الكلاسيكو لم يعد كما كان

لم يعد كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد، بنفس مذاقه في السابق، بسبب رحيل أيقوناته الدولي البرتغالي كريستايو رونالدو، ومنافسه ليونيل ميسي عن «الليحا»، كما لم يكن الفوز به أو خسارته مرحلة حاسمة للفريقين في سباق التتويج بلقب الدوري الإسباني، بالنظر إلى أن كلا الفريقين يخسران نقاطاً عديدة كل موسم ضد الفرق الأخرى في الدوري، وهما بعيدان كل البعد عن المستوى الذي كان يدفع الفريقين لجمع 100 نقطة للتتويج بلقب الدوري الإسباني، وبالتالي فإن المواجهات المباشرة كانت حاسمة.