رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أنجولا تطارد رقم سلبي ضد مصر.. والمدرب: اللقاء فرصة لمقابلة محمد صلاح

10:44 ص | الخميس 11 نوفمبر 2021
أنجولا تطارد رقم سلبي ضد مصر.. والمدرب: اللقاء فرصة لمقابلة محمد صلاح

محمد صلاح لاعب ليفربول

يستضيف منتخب أنجولا نظيره المصري، في إطار منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2022 المقرر لها في قطر، في اللقاء الذي ينطلق في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، غدا الجمعة، على ملعب 11 نوفمبر بمدينة لواندا، في لقاء يدخل منتخب «الغزلان» ساعيا للظهور بصورة طيبة أمام الفراعنة في ظل انعدام فرصه في التأهل عن هذه المجموعة.

وحصد منتخب أنجولا ثلاث نقاط فقط في الجولات الأربع الماضية ليتذيل ترتيب المجموعة، وأقصى عدد نقاط ممكن أن يصل إليه هو 9، بحال فوزه في اللقاءين المتبقيين، ما يجعله خارج المنافسة على بطاقة التأهل عن هذه المجموعة، التي يتصدرها منتخب مصر بـ10 نقاط.

رقم سلبي لأنجولا أمام مصر.. لا يعرف الفوز تاريخيا

ويتطلع منتخب «الغزلان» لتحقيق فوزه الأول تاريخيا على الفراعنة، بعدما التقى المنتخبان في 6 لقاءات رسمية وودية، فازت مصر في أربعة منها، وانتهت مباراتان على واقع التعادل، كما أن هذه المواجهة ستكون الثانية تاريخيا للفراعنة في لواندا، إذ كانت المباراة الوحيدة على الأراضي الأنجولية في عام 1993، وانتهت بالتعادل السلبي.

من جانبه، قال بيدرو جونسالفيس، مدرب أنجولا، إنه يرتب أوراقه من جديد في ظل الموقف الصعب الذي يتواجد به منتخبه في المجموعة، موضحا أن أنجولا لديها الكثير من المواهب ستواجه بها مصر في المباراة، خاصة وأن الفراعنة منتخب قوي للغاية.

مدرب أنجولا: سنخوض المباراة بسيناريوهات تختلف عن المباراة السابقة

وأضاف «جونسالفيس» أن المنتخب الأنجولي سيخوض المباراة بسيناريوهات تختلف عن المباراة السابقة التي ترأس فيها حسام البدري الجهاز الفني للفراعنة، مشيرًا إلى أن وجود كيروش على رأس الجهاز الفني لمصر يزيد من خطورة الفراعنة.

مدرب أنجولا: محمد صلاح يُمثل خطورة كبيرة علينا

وتابع: «نؤدي كرة قدم بشكل جيد، وسنسعى للفوز على منتخب مصر في هذه المواجهة، على الرغم من قوة مصر والكرة المصرية التي لديها الأهلي والزمالك الفريقان الكبيران، بالإضافة إلى أن محمد صلاح، اللاعب الأفضل في العالم حاليًا سيشارك وهو ما يُمثل خطورة كبيرة على المنتخب الأنجولي، كما أن هذا اللقاء سيكون مناسبة جيدة للاعبي أنجولا لمقابلة نجم ليفربول».