رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رابطة الأندية الإنجليزية تعلن رفضها إقامة كأس العالم كل عامين

09:39 م | الخميس 11 نوفمبر 2021
رابطة الأندية الإنجليزية تعلن رفضها إقامة كأس العالم كل عامين

الدوري الإنجليزي

كشفت رابطة الأندية الإنجليزية «البريميرليج»، موقفها من إقامة كأس العالم كل عامين، واقتراح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بتغيير أجندة التوقف الدولي للمنتخبات في الفترة المقبلة.

ويرغب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، في إقامة كأس العالم كل عامين، بداية من 2026، وتغيير موعد البطولات القارية في جميع القارات.

رابطة الأندية تكشف موقفها من إقامة كأس العالم كل عامين

وأصدرت رابطة الأندية الإنجليزية بيانًأ رسميًا، تؤكد فيه رفضها التام لمقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم، بإقامة بطولة كأس العالم كل عامين.

                                البريميرليج

وقالت الرابطة في بيانها: «تعارض الأندية بالإجماع اقتراح الفيفا لإقامة كأس العالم للرجال كل عامين، وخطط تمديد النوافذ الدولية».

وأضافت: «ناقشت جميع الأندية العشرين في الدوري الإنجليزي الممتاز عملية إصلاح التقويم الدولي لما بعد 2024، ويعارضون بالإجماع اقتراح فيفا بشأن كأس العالم كل سنتين، إلى جانب أي خطط تتضمن نوافذ دولية ممتدة بشكل كبير».

وأشارت إلى: «أثارت الأندية مخاوف بشأن التأثيرات السلبية لمقترحات فيفا الحالية على رفاهية اللاعبين والمشجعين والاستعدادات قبل الموسم وجودة المسابقات».

وكانت أغلب الاتحادات القارية قد رفضت مقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم، بإقامة بطولة كأس العالم كل عامين، بسبب ضغط المباريات التي تتعرض لها الأندية في الدوريات المحلية.

موعد انطلاق كأس العالم 2022

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم قطر 2022، في 21 نوفمبر من عام 2022 وتستمر حتى 18 ديسمبر من العام ذاته.

وفي سياق آخر أعلنت رابطة الأندية الإنجليزية «بريميرليج»، موعد انطلاق مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2022 ـ 2023، ليبدأ في 6 أغسطس المقبل، معلنة عن بعض التعديلات في جدول الدوري بسبب كأس العالم.