رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بلجيكا تتأهل للمونديال من بوابة إستونيا.. وويلز تضرب بيلاروسيا بخماسية

12:09 ص | الأحد 14 نوفمبر 2021
بلجيكا تتأهل للمونديال من بوابة إستونيا.. وويلز تضرب بيلاروسيا بخماسية

بلجيكا

حسم المنتخب البلجيكي تأهله إلى كأس العالم 2022، بعد أن حقق فوزًا صعبًا على نظيره منتخب إستونيا بنتيجة 3-1، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الملك بودوان، ضمن مواجهات الجولة التاسعة من المجموعة الخامسة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

جاء الهدف الأول لمنتخب بلجيكا عن طريق مهاجم نادي كريستال بالاس كريستيان بينتيكي في الدقيقة 11، من متابعة جيدة أمام المرمى بعد تسديدة من كاراسكو، وفي الدقيقة 53 أضاف يانيك فيريرا كاراسكو الهدف الثاني، ليؤكد اللاعب ثورجان هازارد فوز منتخب بلجيكا بهدف ثالث في الدقيقة 74، وجاء الهدف الوحيد لمنتخب إستونيا عن طريق اللاعب إريك سورجا في الدقيقة 70 من عمر المباراة.

ودخل منتخب بلجيكا مباراة الليلة، وهو يحتل صدارة المجموعة برصيد 16 نقطة، بفارق 5 نقاط عن منتخبي التشيك وويلز، فيما يأتي منتخب إستونيا في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

وبهذا الفوز ضمن المنتخب البلجيكي التأهل بشكل رسمي إلى بطولة كأس العالم المقبلة، قبل مباراته الأخيرة في التصفيات أمام ويلز يوم الثلاثاء المقبل.

وغاب عن منتخب بلجيكا في مباراة إستونيا اليوم، النجم روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي بداعي الإصابة، بالإضافة إلى توبي ألدرفيريلد مدافع الدحيل القطري لعدم الجاهزية.

ويلز تضرب روسيا البيضاء بخماسية 

وفي نفس المجموعة استطاع منتخب ويلز تحقيق فوز كبير على منافسه منتخب روسيا البيضاء «بيلاروسيا» في بخماسية مقابل هدف في المواجهة التي أقيمت في العاشرة إلا ربع من مساء اليوم السبت، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر العام المقبل.

وجاءت أهداف المنتخب الويلزي عن طريق كل من، آرون رامزي في الدقيقة 3 مع بداية المباراة، وفي الدقيقة 20 أضاف نيكو ويليامس الهدف الثاني، ليعزز اللاعب آرون رامزي مرة أخري النتيجة بهدف ثالث عن طريق ركلة جزاء، في الدقيقة 50، وفي الدقيقة 77 أضاف اللاعب بن دافيز الهدف الرابع، لينهي اللاعب كونور روبيرتس «غلة» الأهداف بالهدف الخامس لتنتهي المباراة بفوز منتخب ويلز.

وجاء الهدف الوحيد لمنتخب روسيا البيضاء عن طريق اللاعب أرتيم كونتسيفوي في الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

وشارك بيل قبل مواجهة الليلة في 99 مباراة دولية بقميص منتخب ويلز نجح خلالها في تسجيل 36 هدفا، بالإضافة إلى 20 تمريرة حاسمة في جميع البطولات.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد منتخب ويلز المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة.