رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صفقة تبادلية بين ليفربول وبرشلونة لبيع «صلاح».. 4 لاعبين في الصورة

02:30 م | الثلاثاء 16 نوفمبر 2021
صفقة تبادلية بين ليفربول وبرشلونة لبيع «صلاح».. 4 لاعبين في الصورة

محمد صلاح لاعب ليفربول

يدرس نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، الدخول في مفاوضات مع نظيره برشلونة الإسباني، من أجل استقطاب لاعب من البلاوجرانا، أحد 4 أسماء حددها الريدز، لضمها في صفقة تبادلية مع «مو»، خاصة مع اهتمام تشافي هيرنانديز، مدرب البارسا، بالتعاقد مع الفرعون، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي إكسبريس»، فإنه مع التقارير المنتشرة حول استعداد نادي برشلونة، برئاسة خوان لابورتا، للتعاقد مع محمد صلاح بأي ثمن، تفكر إدارة ليفربول في من يمكن أن يطالبوا به مقابل الموافقة على رحيل «مو».

وأشارت الصحيفة إلى أن الريدز يأمل في تمديد عقد الفرعون، غير أن طلبات اللاعب المصري بالحصول على راتب أسبوعي قدره حوالي 450 ألف جنيه استرليني تحول دون التوصل لاتفاق باستمراره، الأمر الذي يتسبب في قلق داخل النادي الإنجليزي، بشأن مستقبل «صلاح».

تشافي يطلب التعاقد مع محمد صلاح في برشلونة

ولفتت «ديلي إكسبريس» إلى أن نادي برشلونة يفكر بجدية في ضم محمد صلاح، بناء على رغبة من تشافي، مدرب الفريق، غير أنه نظرا لقيود البرسا المتعلقة بالتمويل النقدي، فقد ينضم الفرعون ضمن صفقة تبادلية.

وأوضحت أن الريدز قد ينظر إلى 4 لاعبين، يمكن أن يطلب أحدهم كجزء من ذلك، وعلى رأسهم البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب الفريق السابق، الذي يراه ليفربول مناسبا له.

كوتينيو قد يعود إلى ليفربول مقابل «صلاح»

ونوهت الصحيفة إلى أن كوتينيو استمتع بوقت ناجح للغاية في فترته الأولى مع ليفربول، ورغب في الانضمام بعدها إلى برشلونة، غير أن هذه الخطوة لم تسر على النحو المأمول، بعدما وجد اللاعب البرازيلي نفسه في موقف صعب داخل النادي الكتالوني.

ويضع ليفربول أيضا ضمن قائمة اللاعبين المطلوبين من برشلونة الفرنسي عثمان ديمبلي، الذي يرغب الريدز في ضمه منذ فترة طويلة، بناء على طلب من الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، وأيضا يوجد فرينكي دي يونج، إلا أن هذه الصفقة قد تبدو مستحيلة، لاسيما أنه لاعب أساسي في تشكيل البارسا خلال آخر عامين، وأيضا جافي، الذي يواجه النادي الكتالوني مشكلات في تجديد عقده، ما يجعله متاحا للرحيل المجاني في الانتقالات الصيفية المقبلة.

نيكو ويليامز يعوض محمد صلاح في «الريدز» يناير المقبل

من ناحية أخرى، يفكر ليفربول في تعويض محمد صلاح، خلال فترة غيابه بسبب المشاركة في كأس الأمم الأفريقية مع منتخب الفراعنة، المقرر لها في الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبلين، خاصة أن الأمر ذاته سيحدث مع ساديو ماني ونابي كيتا، بجانب تعرض روبرتو فيرمينو لإصابات كثيرة هذا الموسم، ما يشكل إزعاجا للريدز.

وقد يدفع الألماني يورجن كلوب، بنيكو ويليامز، في مركز محمد صلاح، خلال شهر يناير؛ إذ أن اللاعب الشاب بدأ مسيرته كجناح، لكنه تراجع إلى دور الظهير الأيمن مع فريق الشباب في ليفربول.