رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منافس منتخب مصر المحتمل.. نيجيريا يطيح بمدربه الألماني جيرنوت رور

01:13 م | الخميس 18 نوفمبر 2021
منافس منتخب مصر المحتمل.. نيجيريا يطيح بمدربه الألماني جيرنوت رور

منتحب نيجيريا

قرر الاتحاد النيجيري لكرة القدم، اليوم الخميس، إقالة الألماني جيرنوت رور من تدريب منتحب نيجيريا الأول بعد أيام من قيادته النسور الخضراء للتأهل للدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، والذي يعد أحد المنافسين المحتملين لمنتخب مصر في المرحلة الفاصلة من تصفيات المونديال.

ووفقا لما ذكرته صحيفة «blueprint» وموقع «أون جول نيجيريا» فإن منتخب نيجيريا قرر إقالة مدربه الألماني جيرنوت رور من القيادة الفنية للفريق، قبل خوض المرحلة الحاسمة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

جيرنوت رور

وأضافت الصحيفة والموقع النيجيري أن جماهير منتخب نيجيريا لم تشعر بالرضا عن أداء النسور الخضراء على الرغم من تأهلها لخوض الدور الحاسم والمؤهل مباشرة إلى كأس العالم 2022، بعدما احتل المركز الأول في المجموعة الثالثة بـ13 نقطة بفارق نقطتين عن الرأس الأخضر بعد تعادلهما معا في المباراة الأخيرة بينهما.

جيرنوت رور يرحل عن تدريب منتخب نيجيريا

ويعد المدرب الألماني جيرنوت رور من أطول المدربين استمرارا رفقة المنتخب النيجيريي منذ فترة طويلة، إذ استمر رفقة النسور الخضراء منذ 2016 وحتى إقالته.

مواجهة محتملة بين نيجيريا ومصر في الدور الحاسم 

وكان المنتخب النيجيري قد حسم تأهله للدور الحاسم من التصفيات بعد التعادل التعادل 1-1 في لاجوس ضمن المجموعة الثالثة، لتتصدر بعدها المجموعة برصيد 13 نقطة متفوقة بنقطتين أمام الرأس الأخضر وليبيريا ثالثة بست نقاط وتذلت أفريقيا الوسطى المجموعة 4 نقاط.

وافتتح هداف نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين التسجيل لنيجيريا أمام الرأس الأخضر من تسديدة بعيدة ساقطة في الدقيقة الأولى، وأدرك الضيوف التعادل سريعا عبر ستوبيرا.

ومن المحتمل أن تسفر قرعة المرحلة الفاصلة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 عن مواجهة بين نيجيريا ومصر، باعتبار أن الأولى تتواجد في المستوى الأولى بالتصنيف، فيما يتواجد منتخب مصر في التصنيف الثاني.