رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الكاميرون: سحب تنظيم «أمم أفريقيا» من بلادنا مستحيل والبطولة في موعدها

10:08 ص | الخميس 25 نوفمبر 2021
الكاميرون: سحب تنظيم «أمم أفريقيا» من بلادنا مستحيل والبطولة في موعدها

الكاميرون: سحب تنظيم بطولة أمم إفريقيا مستحيل والبطولة في موعدها

كشف مسؤولو الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، عن أن سحب تنظيم بطولة أمم أفريقيا من دولة الكاميرون سيكون أمرا مستحيلا، خاصة بعدما أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خطابا للمسؤولين بالكاميرون من أجل تلافي بعض من الملاحظات والتركيز على حلها خلال الأيام القليلة المقبلة. 

لا صحة لسحب تنظيم بطولة أمم أفريقيا من الكاميرون

وقال بارفيه سيكي، المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في تصريحات خاصة لـ «الوطن سبورت»: ما يتردد عن سحب بطولة أمم أفريقيا من الكاميرون أمر غير صحيح لدينا بعض من الأمور بالفعل ونعمل على حلها وتعديلها ولكن أن يتم سحب البطولة أمر مستحيل. 

وتابع: خطاب كاف ليس جديد هم تحدثوا معنا من قبل عن هذه الأمور ونعمل في الوقت الحالي على تلافيها وستتم في وقت قصير الدولة لديها حافز كبير لاستضافة هذا الحدث، لا أعرف من أين يأتون بأن البطولة سيتم سحبها. 

وأكد أمين عام الاتحاد الأفريقي فيرون موسينجو أومبا في رسالته لمسؤولي الاتحاد الكاميروني، أن هناك استياء كبير داخل الكاف بسبب عدم تنفيذ الوعود السابقة، مشيرا إلى أن ضرورة إرسال مخطط زمني من الشركة المكلفة بالعمل في استاد أولمبي، بالإضافة إلى ضرورة جاهزية محيط الملعب قبل 10 ديسمبر المقبل. 

لجنة تسيير أعمال لإقامة أمم أفريقيا في موعدها

وطالب مسؤولو الاتحاد الأفريقي بتشكيل لجنة من أجل تسيير الأعمال بأسرع وقت ممكن خاصة وأن أرضية ملعب بانجويا غير صالحة هي الأخرى حتى اللحظة لاحتضان أي مباراة أو تدريب، بالإضافة إلى أن الأعمال الإنشائية حول الملعب لا تزال مستمرة.

ومن المقرر أن يرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لجنة خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل الوقوف على مدى استعدادات الكاميرون لاستضافة البطولة، إلى جانب معرفة إلى أين وصل المسؤولون بشأن الأعمال المتبقية.