رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«أوميكرون» يهدد إقامة كأس الأمم الأفريقية 2022

05:54 م | الأحد 28 نوفمبر 2021
«أوميكرون» يهدد إقامة كأس الأمم الأفريقية 2022

موتسيبي

أصبحت إقامة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون خلال شهر يناير2022، «محل شك» في ظل انتشار الفيروس المتحور الجديد لفيروس كورونا والمعروف باسم «أوميكرون»، الذي يهدد العالم خلال الفترة الحالية.

وكشفت مصادر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» لموقع «الوطن سبورت» أنه من المنتظر أن يناقش في خلال الأيام القليلة المقبلة مصير إقامة كأس الأمم الأفريقية في موعدها بالكاميرون في ظل بدء انتشار الفيروس المتحور، خاصة بعد القرارت التي صدرت خلال الأيام الماضية بتعليق السفر لبعض الدول الأفريقية.

وأشارت إلى أن كاف يتخوف من رفض الأندية الأوروبية سفر لاعبيها للانضمام لمنتخبات بلادهم خلال منافسات البطولة، في ظل تخوفها من إصابتهم بالفيروس المتحور «أوميكرون»، وهو المعروف بأنه فيروس متحور شرس من فيروس كورونا.

ويترقب الكاف خلال الأيام الماضية تحديد مصير إقامة البطولة في موعدها أو إلغائها، وذلك وسط الانتظار لقرارات منظمة الصحة العالمية بشأن توصياتها عن الفيروس الجديد، بالإضافة للتواصل معها لحسم بعض الأمور الصحية، قبل أن يعلن تفاصيل البطولة، وإقامتها من عدمها طبقًا لتطور الأمر والتعامل مع الفيروس المتحور.

الكاف يرفض نقل أمم أفريقيا

وكان الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي قد حسم الجدل حول نقل البطولة التي ستقام بعد أقل من شهر ونصف في الكاميرون، وعدم نقلها من الكاميرون لأي دولة أخرى لعدم جاهزية الكاميرون حتى الآن.

وأكد موتسيبي في تصريحات باجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن الكاميرون أنجزت 95% من الاستعدادات المطلوبة وأنها ستكون البطولة مبهرة في الكاميرون نظرًا لشغف الكاميرونيين باستضافة تلك البطولة.

فيروس أوميكرون يهدد العالم

وظهرت  خلال الأيام الماضية فيروس متحور لفيروس كورونا أصبح يهدد العالم، ودفع لإغلاق وتعليق الطيران مع جنوب أفريقيا والدول الأخرى في ظل التخوف من استمرار تفشي هذا الفيروس الذي يؤكد العلماء بأنه فيروس متحور من كوورنا.