رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

زيادة عدد اللاعبين في قوائم كأس أمم أفريقيا بسبب متحور «أوميكرون»

04:39 م | الإثنين 06 ديسمبر 2021
زيادة عدد اللاعبين في قوائم كأس أمم أفريقيا بسبب متحور «أوميكرون»

كأس أمم إفريقيا

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، زيادة عدد اللاعبين في قوائم المنتخبات المشاركة بكأس أمم إفريقيا، المحدد إقامتها بدولة الكاميرون، في الفترة ما بين 9 من شهر يناير إلى 6 من شهر فبراير لعام 2022.

زيادة عدد اللاعبين في قوائم كأس أمم أفريقيا

وبحسب الصحف الجزائرية، فإن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر زيادة عدد لاعبي المنتخبات من 23 إلى 30 لاعبا، بسبب تفشي متحور فيروس كورونا «أوميكرون»، وانتشاره في العالم عامًة، والقارة السمراء خاصة، التي ستحتضن البطولة القارية الدولية.

31 ديسمبر.. موعد إرسال القوائم النهائية

ومن المحدد أن يكون موعد إرسال القوائم النهائية للمنتخبات من قبل الاتحادات المحلية، يوم 31 من شهر ديسمبر الجاري، التي ستشهد زيادة في عدد اللاعبين؛ إذ يخشى «الكاف» من إصابة أحد اللاعبين بفيروس كورونا خلال البطولة، لذا يرغب في أن يواجه أي ظروف تحدث مثل ذلك لأي منتخب مشارك.

وبعد زيادة عدد اللاعبين، فمن المقرر أن لا تتأجل أي مباراة تحت أي ظرف من قبل الاتحاد الأفريقي، في حالة إصابة أكثر من 11 لاعب بفيروس كورونا من فريق واحد.

مباريات مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا

وفي حالة لم تتأجل أو يتقدم موعد انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا، التي مازال مستقبلها غامضا، بسبب عدم إكمال تجهيزات البنية التحتية وملاعب الكاميرون، لاسيما ملعب «أوليمبي»، الذي يحتضن المباراة الإفتتاحية، فإن المنتخب المصري سيواجه في المباراة الأولى نظيره النيجيري يوم 11 يناير، ثم غينيا بيساو يوم 15، والسودان يوم 19 من الشهر ذاته.

مجموعات بطولة كأس أمم أفريقيا

المجموعة الأولى: الكاميرون - بوركينا فاسو - إثيوبيا - كاب فيردي

المجموعة الثانية: السنغال - زيمبابوي - غينيا - مالاوي

المجموعة الثالثة: المغرب - غانا - جزر القمر - الجابون

المجموعة الرابعة: نيجيريا - مصر - السودان - غينيا بيساو

المجموعة الخامسة: الجزائر - سيراليون - غينيا الاستوائية - كوت ديفوار

المجموعة السادسة: تونس - مالي - موريتانيا - جامبيا