رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مهدي بن عطية يعتزل كرة القدم: قررت إنهاء مسيرتي

03:53 م | الخميس 09 ديسمبر 2021
مهدي بن عطية يعتزل كرة القدم: قررت إنهاء مسيرتي

مهدي بن عطية

أعلن النجم المغربي الدولي مهدي بن عطية، نجم يوفنتوس وبايرن ميونيخ السابق، اعتزاله كرة القدم بصفة نهائية، وذلك بعد وصوله لسن الـ«34».

وأنهى عطية مسيرته الكروية بعد شهور من انضمامه لنادي فاتح كاراجومروك، وذلك بعد رحيله عن نادي الدحيل القطري.

ولعب مهدي بن عطية في العديد من الأندية مثل؛ مارسيليا، وتور، ولوريان، وكليرمون، وأودينيزي، وروما، وبايرن ميونيخ، ويوفنتوس، والدحيل، وفاتح كراجومروك.

مهدي بن عطية: قررت إنهاء مسيرتي الكروية بعد 15 عامًا

وقال مهدي بن عطية، عبر حسابه الرسمي على «إنستجرام»: «منذ صغري، كان لدي حلم أن أصبح لاعب كرة قدم محترفًا، ومن أجل الوصول كان عليَّ بالعمل الجاد، وتقديم التضحيات، وكنت دائمًا ما أحدد أهدافي في مرحلة من مراحل حياتي المهنية».

وأضاف بن عطية: «والآن بعد أكثر من 15 عامًا من الخدمة الجيدة في كرة القدم، وبعد أن لعبت في أغلب المسابقات، قررت إنهاء مسيرتي».

وتابع: «طوال مسيرتي المهنية قابلت أشخاصًا رائعين، ولهذا أريد أن أشيد بجميع الأندية التي شاركت فيها».

وواصل النجم المغربي: «لقد سمحت لي كرة القدم أن ألعب لمنتخب بلادي، وأمثلهم في البطولات، ولا يمكنني أن أنسى كأس العالم 2018». وأتم بن عطية: «في النهاية، أود أن أشكر جميع الذين دعموني طوال مسيرتي المهنية؛ زوجتي، أولادي، وكيلي، وأصدقائي المقربين».

أرقام مهدي بن عطية

وشارك مهدي بن عطية، مع الأندية التي لعب لها، في 398 مباراة؛ سجل 24 هدفًا، وصنع 6 أهداف، وتلقى 99 بطاقة صفراء، و3 بطاقات حمراء.

ومع الدحيل القطري، شارك مهدي بن عطية في 62 مباراة؛ سجل هدفين، ولم يصنع أي أهداف، وتلقى 11 إنذارًا، وبطاقتين حمراوين.

ومع المنتخب المغربي، ظهر مهدي بن عطية في 63 مباراة؛ سجل هدفين، وصنع هدفًا واحدًا، وتلقى 9 إنذارات، ولم يحصل على أي بطاقة حمراء.