رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قطر والإمارات: أولاد زايد يسعون للانتقام بطريقة رباعية العنابي في كأس آسيا

12:05 م | الجمعة 10 ديسمبر 2021
قطر والإمارات: أولاد زايد يسعون للانتقام بطريقة رباعية العنابي في كأس آسيا

منتخب قطر

يستضيف منتخب قطر نظيره الإماراتي، بالساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة، في المواجهة التي تجمعهما على ملعب البيت، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس العرب، التي يستضيفها الأول منذ يوم 30 من شهر نوفمبر الماضي حتى الثامن عشر من ديسمبر الجاري.

موعد مباراة قطر والإمارات في كأس العرب: التاريخ يبتسم للعنابي

يبتسم التاريخ لمنتخب قطر، حيث تقابل الفريقان في 30 مواجهة من قبل، نجح العنابي في تحقيق الفوز 14 مرة، مقابل 9 انتصارات فقط لأولاد زايد، وحسم التعادل 7 مواجهات من قبل، ويدخلان مواجهة اليوم من أجل العبور إلى المربع الذهبي، وانتظار الفائز من الجهة المقابلة في الديربي المغاربي بين الجزائر والمغرب.

وتنطلق المواجهة في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة الموافق 10 ديسمبر، على ستاد البيت، في ربع نهائي كأس العرب.

العنابي يتسلح برباعية كأس آسيا

وشهدت المباراة الأخيرة بين الفريقين، اكتساح العنابي لمنتخب الإمارات، برباعية بيضاء، تناوب على تسجيلها كل من؛ بوعلام خوخي، المعز علي، حسن الهيدوس، حامد إسماعيل.

المباراة جمعتهما في شهر يناير من عام 2019، في نصف نهائي كأس أمم آسيا، وكانت بوابة لعبور العنابي إلى النهائي والتتويج باللقب على حساب اليابان بنتيجة 3-1.

أولاد زايد يسعون للانتقام بنفس الطريقة

منتخب قطر كان قد اكتسح الإمارات برباعية في نصف النهائي بكأس أمم آسيا، وسط جماهيره وعلى ملعبه في ستاد محمد بن زايد، حيث استضافت الإمارات تلك النسخة في عام 2019.

ويسعى أولاد زايد للانتقام بنفس الطريقة، وتحقيق الفوز لكن هذه المرة بملعب البيت في قطر، والإطاحة بالعنابي من البطولة على أرضهم ووسط جماهيرهم، مثلما حدث معهم في كأس آسيا.

مشوار منتخب قطر

منتخب قطر كان أحد أفضل منتخبين في دور مجموعات بطولة كأس العرب، بتحقيقه العلامة الكاملة بـ 3 انتصارات مع المنتخب المغربي متصدر المجموعة الثالثة، كما سجل العنابي 6 أهداف ولم يستقبل سوى هدف واحد، ليكون ثاني أقوى خط دفاع مع مصر والجزائر، خلفا للمغرب أيضًا الذي يعد الأفضل دفاعيا بعدم استقباله أي أهداف.

وبدأ منتخب العنابي البطولة بالفوز على البحرين بهدف دون رد، قبل أن يهزم عمان بنتيجة هدفين مقابل هدف، ويكتسح العراق بثلاثية في الجولة الأخيرة.

مشوار منتخب الإمارات

على جانب آخر، بدأ المنتخب الإماراتي البطولة بالفوز على سوريا بنتيجة هدفين مقابل هدف، ثم كرر فوزه على موريتانيا لكن بهدف نظيف، قبل أن يسقط أمام تونس بنفس النتيجة.

ونجح منتخب أولاد زايد بتسجيل 3 أهداف واستقبل هدفين، ليتأهل كمركز ثاني رفقه تونس.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد