رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كاشيما أنتلرز فريق فايلر الجديد.. أحرج ريال مدريد وهزم موسيماني

06:41 م | الجمعة 10 ديسمبر 2021
كاشيما أنتلرز فريق فايلر الجديد.. أحرج ريال مدريد وهزم موسيماني

فايلر

تعاقد السويسري رينييه فايلر، المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نادي كاشيما أنتلرز الياباني، لتولي تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، خلفًا للياباني ناوكي سوما، المدير الفني السابق الذي رحل عن تدريب الفريق.

سوما رحل عن تدريب الفريق عقب إنهاء الدوري الياباني الأسبوع الماضي بالفوز على فيجالتا سينداي بهدف دون رد، لكنه احتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري، ليفقد فرصه في حصد بطاقة التأهل والمشاركة في دوري أبطال آسيا، ليتولى بعده رينييه فايلر، مدرب الأهلي السابق المسؤولية.

بطولات كاشيما أنتلرز

وحقق كاشيما أنتلرز، فريق رينييه فايلر الجديد، 8 ألقاب للدوري الياباني بالإضافة لخمسة ألقاب لكأس الإمبراطور الياباني و6 ألقاب السوبر الياباني بالإضافة للقب كأس الدوري الياباني، قبل السقوط هذا الموسم.

وحقق الفريق لقب دوري أبطال آسيا مرة وحيدة عام 2018 بالفوز على برسيبوليس الإيراني في المباراة النهائية كما حقق لقب كأس شرق آسيا للأندية عام 2003.

هيمنة اليابان على دوري الأبطال حرمته من إنجاز تاريخي

وحرمت هيمنة أندية اليابان على لقب دوري أبطال آسيا عامي 2007 و2008 من مشاركة الفريق في بطولة كأس العالم للأندية، بفوز أوراوا ريدز عام 2007 وجامبا أوساكا عام 2008، من مشاركة في كأس العالم للأندية التي أقيمت في اليابان بصفته بطل الدوري الياباني ليحرم من مشاركتين متتاليتين في البطولة العالمية.

مشاركتان في كأس العالم للأندية

وشارك الفريق الياباني في كأس العالم للأندية مرتين، الأول عام 2016 بصفته بطل الدوري الياباني، ومرة أخرى كانت عام 2018، بصفته بطل دوري أبطال آسيا.

 

هزم موسيماني أحرج ريال مدريد في كأس العالم للأندية

وأحرج كاشيما ريدز، فريق ريال مدريد في كأس العالم للأندية عام 2016، عندما التقيا في المباراة النهائية من البطولة، حيث كان الفريق الياباني قريبًا من تحقيق اللقب.

كاشيما بدأ المباريات من الدور التمهيدي لمشاركته بصفته بطل الدوري الياباني، ليفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بهدفين لهدف، قبل أن يفوز على صن داونز الجنوب إفريقي في الدور الثاني بهدفين لهدف، في مباراة كان يقود فيها الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي الحالي، الفريق الجنوب إفريقي.

في مباراة نصف النهائي، تأهل كاشيما أنتلرز الياباني للمباراة النهائية بالفوز على أتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطل كأس الليبرتادوريس، بثلاثة أهداف دون رد، ليعبر للمباراة النهائية.

في المباراة النهائية، تقدم ريال مدريد بهدف عبر الفرنسي كريم بنزيما، قبل أن يعود شيباساكي لفريق كاشيما ويسجل هدفين ليتقدم للفريق بهدفين لهدف، قبل أن تحتسب ضربة جزاء للملكي يسجل منها البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفًا يعادل به النتيجة ثم تلجأ المباراة للوقت الإضافي يسجل بها رونالدو هدفين ليفوز الريال بأربعة أهداف مقابل هدف.

مهمة رينييه فايلر مع كاشيما أنتلرز ستكون عودة الفريق لدوري أبطال آسيا في العام بعد المقبل بعد فقدان كل الفرص بحصوله المركز الرابع في الدوري، ثم الخروج من ربع نهائي كأس الإمبراطور هذا الموسم.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد