رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قطر تكتفي بخماسية في شباك الإمارات وتتأهل لنصف نهائي كأس العرب

11:02 م | الجمعة 10 ديسمبر 2021
قطر تكتفي بخماسية في شباك الإمارات وتتأهل لنصف نهائي كأس العرب

منتخب قطر

تأهل المنتخب القطري للدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر، وذلك بعدما اكتسح شقيقه الإماراتي بخمسة أهداف دون رد، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين في الدور ربع النهائي من البطولة.

شوط أول ناري من المنتخب القطري

بدأ المنتخب القطري المباراة بشكل أكثر من رائع وسط سيطرة كاملة نجح خلالها في التقدم بالهدف الأول بعد 6 دقائق فقط من بداية المباراة، وذلك بعدما استغل المعز علي، مهاجم قطر، خطأ محمد سالم مدافع الإمارات، ومرر الكرة لأكرم عفيف الذي مر من الحارس لكن الكرة تصطدم بعلي حسن سالمين، مدافع الإمارات، وتدخل المرمى.

حاول المنتخب القطري إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 22 من زمن اللقاء، وذلك بعدما انفرد المعز علي من جديد بعلى خصيف، حارس مرمى منتخب الإمارات، بعد بينية رائعة من أكرم عفيف، إلا أن الحارس تألق وتصدى لفرصة المعز علي مانعًا من تسجيل هدفًا ثانيًا لصالح منتخب قطر.

ونجح منتخب قطر بعد سيطرة كاملة في الحصول على ضربة جزاء احتسبها الحكم الأوروجوياني أندريس ماتونتي، في الدقيقة 27 من زمن المباراة، بعد لمس محمود خميس مدافع المنتخب الإماراتي للكرة بيده، ليحتسبها الحكم ويصوبها المعز على يسار حارس مرمى المنتخب الإماراتي، مسجلًا الهدف الثاني للعنابي القطري.

انهار المنتخب الإماراتي بعد الهدف الثاني مما أدى لاستغلال العنابي القطري الفرصة في كرات بينية بين دفاعات منتخب الإمارات، وهو ما أدى لحصوله على ضربة جزاء ثانية في الدقيقة 33 من زمن المباراة، بعد عرقلة حارس المرمى الإماراتي للمعز علي، ليرفض الحكم احتسابها حتى أكدت تقنية الفيديو وجود ضربة جزاء.

عقب احتساب ضربة الجزاء، تصدى لها خوخي بوعلام من أجل تصويبها في المرمى، مسجلًا الهدف الثالث لصالح العنابي، ويصعب المهمة أكثر.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، شهدت إثارة بتسجيل هدفين للعنابي، فأحرز في الدقيقة 44 من زمن المباراة المنتخب القطري الهدف الرابع جاء عبر عبد العزيز حاتم بعد تمريرة من أكرم عفيف ليضعها في المقص الأيسر للحارس الإماراتي.

لم يكتف القطريون بالرباعية، فسجلوا هدفًا خامسًا عبر المعز علي الذي سجل ثاني أهدافه وخامس أهداف منتخب قطر في الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع.

شوط ثاني هادئ

في الشوط الثاني، كانت السيطرة مستمرة من جانب المنتخب القطري وحاول استغلال تقدم المنتخب الإماراتي إلا أن الدفاع الإماراتي حرم قطر التي هدأ لعبها بشكل كبير في إضافة أهداف جديدة.

وحرم القائم فرصة خطيرة للمنتخب القطري كاد يسجل بها الهدف السادس عبر خوخي بوعلام بعدما لعب اللاعب القطري الكرة برأسه ليتصدى له القائم ويمنع منتخب قطر من تسجيل هدفًا سادسًا.

وينتظر المنتخب القطري في الدور نصف النهائي من بطولة العرب الفائز من المواجهة المرتقبة والتي ستجمع منتخبي الجزائر والمغرب في ديربي شمال إفريقيا، والتي ستقام غدًا.

 

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا