رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إنفانتينو يقترح اعتماد اللغة العربية ضمن لغات «فيفا» الرسمية

05:36 م | السبت 18 ديسمبر 2021
إنفانتينو يقترح اعتماد اللغة العربية ضمن لغات «فيفا» الرسمية

شعار فيفا

اقترح السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اعتماد اللغة العربية لغة رسمية خامسة للاتحاد الدولي لكرة القدم بجانب كل من اللغة الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية.

بيان فيفا عن اللغة العربية

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بيانًا رسميًا بشأن هذا الأمر وجاء فيه التالي: 

- يصادف اليوم اليوم العالمي للغة العربية للأمم المتحدة، وتتويجاً لنسخة كأس العرب لكرة القدم قطر 2021 ™ الافتتاحية وتقديراً لأهمية اللغة العربية، التي يتحدث بها ليس فقط 450 مليون شخص يعيشون في أكثر من 20 دولة ناطقة باللغة العربية ولكن أيضًا من قبل ملايين العرب في جميع أنحاء العالم، اقترح رئيس FIFA أن تصبح اللغة العربية لغة رسمية من الفيفا».

وأضا البيان: «ينبع اقتراح رئيس FIFA من مناقشات طويلة الأمد مع أصحاب المصلحة في قطر وأولئك في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتزامن مع اختتام بطولة كأس العرب لكرة القدم ، التي جمعت بنجاح 23 فريقًا وطنيًا في الاحتفال بكرة القدم والوحدة في جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم العربي».

الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية لغات فيفا

وواصل: «حاليًا ، لغات FIFA الأربع هي الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية».

وكانت دولة قطر نجحت في استضافة كأس العرب بعد غياب سنوات، حيث نجح المنتخب القطري في الحصول على المركز الثالث بعد الفوز على المنتخب المصري بركلات الترجيح، فيما يخوض المباراة النهائية كل من تونس والجزائر على ملعب البيت.