رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

توتنهام يودع دوري المؤتمر الأوروبي باعتباره خاسرا من ستاد رين

01:01 م | الإثنين 20 ديسمبر 2021
توتنهام يودع دوري المؤتمر الأوروبي باعتباره خاسرا من ستاد رين

كونتي مدرب توتنهام

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن خسارة فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، لمباراة ستاد رين المؤجلة، بنتيجة 3 أهداف دون رد، بعد تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا في الفريق اللندني، وعدم تمكن الناديان من الاتفاق على موعد جديد لإعادتها.

الاتحاد الأوروبي يحكم باستبعاد توتنهام 

وحكم اليويفا على فريق توتنهام بالخسارة بنتيجة 3 أهداف دون رد، ليحصل ستاد رين على الفوز من قبل الاتحاد الأوروبي.

وهذه الخسارة جعلت السبيرز يودع البطولة باحتلاله المركز الثالث في المجموعة السابعة بـ7 نقاط، ليتأهل فريقي ستاد رين كمتصدر بـ14 نقطة، وفيتسيه الهولندي كوصيف بـ10 نقاط.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أصدر بيانا من قبل، قال فيه: «بعد عدة حالات إيجابية لفيروس كورونا حددت من قبل لاعبي وموظفي توتنهام هوتسبير، فلا يمكننا لعب مباراة توتنهام وستاد رين في مرحلة المجموعات بدوري المؤتمر الأوروبي لموسم 2021-2022، الذي كان من المقرر إقامتها في 9 ديسمبر 2021 في لندن».

إحالة مباراة توتنهام وستاد رين إلى هيئة الاستئناف

واستنادا للوائح التأديبية، أحيل مصير المباراة بعدها إلى هيئة الرقابة والأخلاق والتأديب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لاتخاذ قرار بشأنها، وفقا للوائح البطولة، وقررت الأخيرة خسارة توتنهام المباراة.

كورونا تعصف بفريق توتنهام

وعانى توتنهام من 13 إصابة بفيروس كورونا، 8 لاعبين و5 موظفين بحسب التقارير، قبل 24 ساعة من موعد المباراة، ما أدى إلى إعلان فابيو باراتيشي، مدير الفريق، عدم خوض اللقاء، عبر فيديو جمع بين ممثلي الفريقين والاتحاد الأوروبي.

رين يغضب من قرار توتنهام

لكن هذا القرار أغضب رين؛ لأنهم تلقوا مكالمة متأخرة من توتنهام، ورأو أن النادي الإنجليزي اتخذ قرارا من جانب واحد، وافتقر إلى اللعب النظيف، ولم يؤكد «اليويفا» ذلك بأي شكل.