رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إنتر ميلان في قبضة الشرطة الإيطالية.. صفقات مشبوهة وتحقيقات مع مسؤولين

03:38 م | الأربعاء 22 ديسمبر 2021
إنتر ميلان في قبضة الشرطة الإيطالية.. صفقات مشبوهة وتحقيقات مع مسؤولين

إنتر ميلان

يواجه إنتر ميلان أزمة كارثية، بعد اقتحام شرطة مكتب المدعي العام في إيطاليا، مقر النادي، بسبب التورط في صفقات مشبوهة، وسط شكوك في وجود تهرب ضريبي من قبل النادي، خلال الأسابيع القليلة الماضية، وهي الأزمة ذاتها التي يواجهها يوفنتوس الإيطالي.

إنتر ميلان في قبضة الشرطة الإيطالية

ورد نادي إنتر ميلان في بيان رسمي، على الاتهامات التي وجهت له في الساعات الماضية، بالتأكيد على تقدمه بالمستندات كافة المتعلقة بانتقالات لاعبيه، على مدار المواسم الماضية، وبالتحديد مواسم 2017-2018 و2019-2018، وذلك بعد تدخل شرطة الضرائب بأمر من المدعي العام في ميلانو، للتحقق من وجود تلاعب، والتحقيق مع عدة مسؤولين داخل النادي.

وتأتي التحقيقات في أكثر من 280 مليون يورو من مكاسب رأس المال المعلنة، من قبل النادي الإيطالي، في المواسم الثلاثة الماضية، على أن يجرى التحقيق مع 6 مديرين حاليين وسابقين، أبرزهم الرئيس أندريا أنييلي، ونائبه ونجم الفريق السابق التشيكي، بافل ندفيد، والمدير الرياضي السابق فابيو باراتيتشي، على خلفية اتهامهم بإصدار فواتير لصفقات غير موجودة من الأساس.

أسباب عدم تعاقد النادي مع ليونيل ميسي

في سياق متصل، خرج خافيير زانيتي، نائب رئيس نادي إنتر ميلان، عن صمته بعد سنوات، للكشف عن أسباب عدم تعاقد الفريق الإيطالي مع ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة السابق، لاعب باريس سان جيرمان الحالي، رغم ارتباط اسم البرغوث الأرجنتيني بالانتقال إلى الإنترناسيونالي، بالإضافة إلى أنه كان متاحا بشكل مجاني مع نهاية الموسم.

وأكد «زانيتي» أن صفقة ليونيل ميسي قبل عامين، كانت ضمن مشروع إنتر ميلان، خاصة في ظل وجود الإيطالي المخضرم أنطونيو كونتي، المدير الفني الحالي لتوتنهام، مشيرا إلى أنه بعد تحقيق لقب الدوري الإيطالي، والوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي، استقرت إدارة النادي على عدم حاجتها للتدعيم خلال تلك الفترة، خاصة أن النادي يعاني من أزمة اقتصادية طاحنة.

وعن عدم الحصول على ميسي بشكل مجاني، أوضح: «لم نكن نتوقع أن يغادر ميسي برشلونة بهذه الطريقة، وكنا نعاني من ذروة جائحة كورونا، لم يكن سهلا أن نضع النادي في استثمار كهذا، كنا سنضع النادي في مخاطرة كبيرة».