رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليفربول يتأهل لنصف نهائي كأس الرابطة بريمونتادا تاريخية ضد ليستر سيتي

12:20 ص | الخميس 23 ديسمبر 2021
ليفربول يتأهل لنصف نهائي كأس الرابطة بريمونتادا تاريخية ضد ليستر سيتي

تاكومي مينامينو لاعب ليفربول خلال مواجهة ليستر سيتي

خطف فريق ليفربول بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، بعد ريمونتادا تاريخية، على حساب ضيفه ليستر سيتي، بركلات الترجيح، عقب التعادل في الوقت الأصلي بثلاث أهداف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على ملعب «أنفيلد»، مساء الأربعاء.

كلوب يريح صلاح وماني أمام ليستر سيتي استعدادا لمواجهة تشيلسي

وغاب النجم المصري محمد صلاح عن مباراة ليستر سيتي، حيث فضل المدرب يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، إراحته مع عدد من اللاعبين الأساسيين، مثل ساديو ماني وجويل ماتيب وترينت ألكسندر أرنولد، والحارس البرازيلي أليسون بيكر، استعدادا لمواجهة ليدز في الدوري الإنجليزي.

وتقدم ليستر سيتي مبكرا في الدقيقة التاسعة، بعد هجمة منظمة من لاعبيه انتهت بتمريرة بينية عن طريق جيمس ماديسون، باتجاه داخل منطقة الجزاء لزميله جايمي فاردي، الذي أطلق تسديدة متقنة سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 13 أضاف الثعالب هدفهم الثاني، بعد انطلاقة مميزة من باستون داكا على الجبهة اليسرى أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها المنفرد بالمرمى جيمي فاردي بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وقلص ليفربول الفارق بتسجيل هدفه الأول بعد عرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء، نجح روبيرتو فيرمينو في استلامها أمام المرمى، ثم هيأها لزميله أليكس أوكسلايد تشامبرلين على حدود المنطقة، ليطلق تسديدة قوية متقنة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى.

في الدقيقة 35 عاد ليستر سيتي وسجل الهدف الثالث، بعد تسديدة صاروخية عن طريق جيمس ماديسون من خارج حدود منطقة الجزاء، سكنت شباك المرمى بشكل صعب للغاية، على الحارس كويمين كيليهر.

تبديلات كلوب تقلب الطاولة على ليستر سيتي بقيادة جوتا

ولم يستسلم ليفربول؛ إذ دفع المدرب الألماني يورجن كلوب ببعض العناصر الأساسية في الشوط الثاني، على رأسها ديوجو جوتا ونابي كيتا وجيمس ميلنر، بالإضافة للمدافع إبراهيما كوناتي، ليعود الريدز ويقلصوا الفارق بهدف عن طريق ديوجو جوتا في الدقيقة 68.

                    هدف جوتا لاعب ليفربول ضد ليستر

وخطف ليفربول هدف التعادل القاتل في الدقيقة 95، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء عن طريق الياباني تاكومي مينامينو، بعد عرضية من جيمس ميلنر.

وشهدت ركلات الترجيح، تألق الحارس الشاب كويمين كيليهر، الذي تصدى لركلتين من لوك توماس وريان برتراند، بينما أهدر مينامينو فقط من جانب الريدز، لينبري ديوجو جوتا لتسديد الركلة السادسة بنجاح، ويحسم اللقاء بنتيجة 5-4 في ركلات الترجيح لصالح ليفربول.

  • توتنهام

    توتنهام

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    الدوري المصري
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • 0

    :

    2

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي