رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تقارير: ريال مدريد هو النادي الأكثر عالمية عبر التاريخ

03:39 م | السبت 09 أغسطس 2014
تقارير: ريال مدريد هو النادي الأكثر عالمية عبر التاريخ

نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريراً أوضحت فيه أن ريال مدريد، هو أكثر نادي لعب له لاعبين من جميع دول العالم وقاراته.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن ريال مدريد ضم بين صفوفه أكثر من 32 جنسية مختلفة للاعبيه على مدار 112 عاماً من عمر النادي الملكي.

وقالت "ماركا" أن ريال مدريد هذا الموسم يضم بين صفوفه 10 جنسيات مختلفة للعبيه متضمنة جنسية الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق الإسباني.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن عدد اللاعبين الحاملين للجنسية الإسبانية يأتون في صدارة الجنسيات التي لعبت للنادي عبر تاريخه، يليهم لاعبو دول أمريكا الجنوبية وأبرزها الأرجنتين بـ29 لاعباً، والبرازيل بـ21 لاعباً، وتشمل هذه الأعداد الأمريكية الجنوبية أساطيراً مثل ألفريدو دي ستيفانو، وفيرناندو ريدوندو، وروبرتو كارلوس، والظاهرة رونالدو.

وتأتي ألمانيا في المركز الرابع بعد إسبانيا والأرجنتين والبرازيل، بـ12 لاعباً. أبرزهم بول برايتنر وبيرند شوستر وأولي ستيلكه، حسب ما ذكرته "ماركا".

وجاءت فرنسا في المركز الخامس بـ10 لاعبين أبرزهم كريم بنزيمة لاعب الفريق الحالي، وبالطبع يأتي الأسطورة زين الدين زيدان هو أبرز اللاعبين الفرنسيين الذين لعبوا على ملعب البرنابيو، وذلك حسب ما أوردته الصحيفة الإسبانية.

واختتمت "ماركا" بذكر باقي الدول التي لعب مواطنين يحملون جنسياتها لصالح النادي الملكي، وأبرزها هولندا وأوروجواي وإنجلترا، والبرتغال، ويوغوسلافيا.

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي
  • الترجي

    الترجي

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال إفريقيا
  • الأهلي

    الأهلي

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار