رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تأجيل مباراة أستون فيلا وليدز يونايتد.. كورونا يضرب كتيبة بييلسا

08:40 م | الأحد 26 ديسمبر 2021
تأجيل مباراة أستون فيلا وليدز يونايتد.. كورونا يضرب كتيبة بييلسا

شعار نادي ليدز يونايتد

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، تأجيل مواجهة ليدز يونايتد ضد أستون فيلا، التي كان من المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف فريق ليدز.

وقالت الرابطة في بيان عبر الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي: «سيتم إعادة ترتيب المباراة المقرر إجراؤها في 28 ديسمبر بسبب حالات الإصابات بفيروس كورونا»، وذلك في إشارة للأزمة التي يعاني منها ليدز بقيادة مدربه الأرجنتيني مارسيلو بييلسا.

ليدز يونايتد لا يمتلك العدد المطلوب من اللاعبين لخوض لقاء أستون فيلا

وأضافت: «بناءً على طلب من ليدز يونايتد، اجتمع مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم، ووافق للأسف على تأجيل مباراة الفريق على أرضه ضد أستون فيلا ، المقرر إجراؤها في الساعة 17:30 بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء 28 ديسمبر».

وتابعت: «كان المجلس قادرًا على اتخاذ قراره مسبقًا قبل المباراة لإيضاح الأندية المتضررة وجمهورها، نأسف للإزعاج والاضطراب الذي حدث لخطط احتفالية أصحاب الأرض، التأجيل هو نتيجة لحالات كورونا المستمرة والإصابات في ليدز والتي شهدت إلغاء مباراة البوكسينج داي ضد ليفربول، وافق المجلس على طلب التأجيل لأن النادي ليس لديه العدد المطلوب من اللاعبين المتاحين للمباراة، 13 لاعبا خارج الملعب وحارس مرمى واحد».

رابطة الدوري الإنجليزي: السلامة هي أولويتنا

وأكملت: «تدرك الرابطة أن قرارات تأجيل المباريات هذا الأسبوع ستخيب آمال الجماهير، وتتفهم إحباطهم في وقت خاص من العام عندما يتطلع المشجعون إلى حضور مباريات كرة القدم ومشاهدتها، ولكن تهدف الرابطة إلى توفير أكبر قدر ممكن من الوضوح ، ولكن للأسف يجب أحيانًا إجراء تأجيلات في غضون مهلة قصيرة ، لأن السلامة هي أولويتنا، حيثما كان ذلك ممكنًا، سيسعى الدوري إلى إبقاء المشجعين على اطلاع دائم إذا أصبحت المباريات في خطر في يوم المباراة».

                        شعار الدوري الإنجليزي

وواصلت: «يقوم مجلس الإدارة بتقييم الطلبات لتأجيل المباريات على أساس كل حالة على حدة، بناءً على القواعد الحالية وإرشادات تأجيل المباريات بسبب كورونا بعد تعديلها، والتي يتم تنفيذها في ضوء متغير أوميكرون الجديد، سيقوم المجلس بتقييم عدد من العوامل، بما في ذلك قدرة النادي على تشكيل فريق، الحالة والشدة والتأثير المحتمل لتفشي كورونا في النادي؛ وقدرة اللاعبين على الاستعداد للمباراة ولعبها بأمان».

وأتمت: «بينما ندرك أن عددًا من الأندية تعاني من تفشي كورونا، فإن النية الجماعية للأندية والدوري هي مواصلة الجدول الزمني الحالي للمباريات حيثما أمكن ذلك بأمان، وتظل صحة ورفاهية جميع المعنيين على رأس أولوياتنا وستواصل الرابطة مراقبة إرشادات الصحة العامة وتعكسها ، مع المضي قدمًا دائمًا بحذر، وفي ضوء الارتفاع الأخير، بجميع أنحاء البلاد، أعاد الدوري الإنجليزي الممتاز تقديم تدابير الطوارئ، وتشمل هذه البروتوكولات مثل الاختبار المتكرر، وارتداء أغطية الوجه أثناء التواجد في المنزل، ومراقبة التباعد الاجتماعي».