رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد النيجيري يهدد واتفورد باللجوء لـ«فيفا» بسبب مهاجمه

03:01 م | الأربعاء 29 ديسمبر 2021
الاتحاد النيجيري يهدد واتفورد باللجوء لـ«فيفا» بسبب مهاجمه

نيجيريا

وجه الاتحاد النيجيري لكرة القدم، تهديدا لنادي واتفورد الإنجليزي، باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، في حالة عدم السماح بانضمام إيمانويل دينيس لكتيبة النسور الخضراء، وخوض مباريات أمم أفريقيا التي تبدأ في 9 يناير 2022.

أزمة إيمانويل دينيس مع واتفورد

وصرح كلاوديو رانييري، المدير الفني لواتفورد الإنجليزي، أمس الثلاثاء قائلا: «لست متأكدا من فقدان دينيس الآن، فأنا لا أعرف ما إذا كان سيذهب للمشاركة في أمم أفريقيا أم لا، دعونا نفكر هذا الأسبوع، وبعد ذلك سأخبركم».

وأوضح «رانييري» أن المنتخبات تمتلك وقتا محددا لإرسال الاستدعاء للاعبيها، مؤكدا: «لا يحترمون تلك الأيام المحددة، وأريد أن أرى ذلك بشكل جيد للغاية».

وأضاف المدير الفني لنادي واتفورد، أنه على علم بأن البريد الإلكتروني أرسل مؤخرا، وإذا لم يرسل الاتحاد النيجيري الاستدعاء قبل الوقت المحدد، ثم وصل بعد ذلك، فحينها يمكننا الاختيار بين أن نرسله أو نرفض.

ومن المقرر أن يلعب دينيس مباراته الأخيرة مع واتفورد، قبل انضمامه للمنتخب النيجيري، يوم 1 يناير 2022 أمام توتنهام.

رد الاتحاد النيجيري على تصريحات مدرب واتفورد

ورد الخبير الدولي في الاتحاد النيجيري، على مدرب واتفورد، قائلا: «نعم هناك موعد لإرسال الاستدعاء للاعبين، وهذا وفقا لمواعيد الأجندة الدولية للفيفا».

وأوضح مسؤول الاتحاد الأفريقي، في تصريحاته عبر موقع allnigeria soccer: «إذا كان اللاعب يتبقى له مباراة واحدة يمكننا إرسال استدعاء لاعبه قبل يومين من نافذة الخمس أيام، على عكس البطولات المجمعة يستدعى اللاعبين قبلها بـ10 أيام».

واستفز المسؤول، رانييري، قائلا: «لن يجرؤ حتى أن يمنع دينيس من الانضمام لمنتخب نيجيريا؛ لأنه في هذه الحالة سيتعامل معه الفيفا، حتى لو أخبرنا واتفورد قبلها بيوم واحد، فلن يحق للفريق الإنجليزي بمنعه من الانضمام للمنتخب النيجيري»، متابعا: «دع رانييري لا يطلق سراح دينيس وسيرى ما يحدث له».