رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حصاد الأبطال 2021: البايرن يسيطر ومنتخب إيطاليا يتوج بـ اليورو

03:13 م | الجمعة 31 ديسمبر 2021
حصاد الأبطال 2021: البايرن يسيطر ومنتخب إيطاليا يتوج بـ اليورو

فريق بايرن ميونخ

انتهى عام 2021 والذي شهد الكثير من الأحداث الرياضية المهمة، وأهمها الفرق التي حصلت على لقب الدوري، والمنتخبات التي توجت بالبطولات الكبرى، وأبرزها فوز إيطاليا باليورو، وفوز أتلتيكو بالدوري الدوري الإسباني، واستمرار البايرن في السيطرة على الدوري الألماني.

الدوري الإنجليزي بنكهة السيتي 

حقق مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا لقب الدوري الإنجليزي برصيد 86 نقطة، وهذا اللقب هو الثالث لبيب والسابع للفريق في تاريخه. وفي الدوري الإسباني حصد نادي أتلتيكو مدريد بطولة الدوري الإسباني متفوقا على ريال مدريد وبرشلونة برصيد 86 نقطة، وهذا اللقب هو الثاني لسيميوني مع الفريق، والحادي عشر للفريق في تاريخه.

فريق مانشستر سيتي

إنتر ميلات بطلا للدوري الإيطالي

توج انتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي برصيد 91 نقطة بعد غياب دام 11 عاما منذ آخر دوري حققه موسم 2009/2010. وفي الدوري الألماني فاز بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني هذا الموسم برصيد 78 نقطة، وحقق البافاري اللقب التاسع له على التوالي محطما رقم اليوفنتوس الذي حقق 8 بطولات على التوالي.

الدوري الفرنسي

فاجأ نادي ليل الفرنسي الجميع وحقق بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم برصيد 83 نقطة، متفوقا على باريس سان جيرمان، وهذا اللقب هو الخامس له في تاريخه.

فريق إنتر ميلان 

تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا

حقق تشيلسي لقب دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي بهدف نظيف، وهذا اللقب هو الثاني له في تاريخه.

الدوري الأوروبي

حصد نادي فياريال الإسباني لقب الدوري الأوروبي هذا الموسم على حساب مانشستر يونايتد بركلات الترجيح، وهذا اللقب هو الأول له في تاريخه.

دوري الأمم الأوروبية

فاز المنتخب الفرنسي بدوري الأمم الأوروبية لأول مرة في تاريخه هذا العام على حساب المنتخب الإسباني. أما عن منافسات اليورو، فقد حقق المنتخب الإيطالي بطولة اليورو بقيادة مانشيني هذا العام على حساب المنتخب الإنجليزي بركلات الترجيح.

كوبا أمريكا

حقق المنتخب الأرجنتيني بطولة كوبا أميركا هذا العام بعد تفوقه على المنتخب البرازيلي بقيادة نجمه ميسي، ليسجل اللقب الخامس عشر في تاريخه.