رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نجوم مجموعات أمم إفريقيا: ماني وكيتا «أصدقاء الأمس.. أعداء اليوم»

11:55 ص | الإثنين 10 يناير 2022
نجوم مجموعات أمم إفريقيا: ماني وكيتا «أصدقاء الأمس.. أعداء اليوم»

نابي كيتا وساديو ماني

تحظى بطولة كأس الأمم الأفريقية بمتابعة مميزة من جماهير القارة السمراء، لما تميزها من ندية قوية بين المنتخبات المشاركة في المسابقة المقامة بالكاميرون، التي انطلقت أمس الأحد، وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

وهناك نجوم في كل منتخب، وبنظام البطولة الحالي الذي يتكون من 6 مجموعات، يتواجد بكل منها 4 منتخبات تتنافس على بطاقتين، بجانب أفضل 4 ثوالث، وستكون الأمم الإفريقية فرصة ذهبية من أجل تألقهم وقيادة بلادهم إلى الأدوار الإقصائية، ومن ثم المنافسة على اللقب.

ويستعرض موقع «الوطن سبورت» سلسلة أبرز نجوم المنتخبات المشاركة في الأمم الأفريقية، ونرصد في هذا التقرير المجموعة الثانية التي ستبدأ مواجهاتها اليوم بمباراتي السنغال وزيمبابوي، وغينيا ومالاوي.

نجوم المجموعة الثانية

ساديو ماني

تتمتع قائمة منتخب السنغال بكتيبة مدججة بالنجوم في كل المراكز، بداية من إدوارد ميندي، حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، مرورا بإدريسا جانا جايي، متوسط ميدان باريس سان جيرمان الفرنسي، والكثير من المحترفين في الدوريات الأوروبية، ويقدمون مستويات رائعة.

لكن يبقى ساديو ماني، جناح فريق ليفربول الإنجليزي، الأبرز من بين هؤلاء اللاعبين، نظرًا لإمكانياته الرائعة وأهدافه الحاسمة، وهو ما ظهر خلال النسخة الماضية عام 2019، التي وصل فيها أسود التيرانجا إلى المباراة النهائية قبل الخسارة من الجزائر بهدف سجله بغداد بونجاح.

وسجل ماني 26 هدفا مع السنغال خلال 80 مباراة دولية، ويستهدف زيادة أرقامه خلال هذه البطولة.

نابي كيتا

يعتبر نابي كيتا، زميل ساديو ماني في ليفربول، لكن أصدقاء الأمس سيكونوا أعداء اليوم؛ إذ يعد الأول أبرز نجوم منتخب غينيا، وتعول عليه الجماهير أن يواصل تألقه مع الأفيال الوطنية، في بطولة الأمم الأفريقية، من أجل عبور دور المجموعات.

وسجل كيتا متوسط ميدان الفريق الإنجليزي، 8 أهداف خلال 44 مباراة دولية مع المنتخب الغيني.

جابدينهو ماهنجو

يعتبر جابدينهو مانجو، مهاجم منتخب مالاوي، وفريق أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، أحد أبرز نجوم المنتخب وهدافهم الحالي، وسيكون السلاح الأول للمنتخب الملقب بالشعلات، بتسجيله 6 أهداف دولية خلال 37 مباراة، ويأمل زيادة هذه الأرقام، خلال النسخة الحالية من «الكان».

نولدج موسونا

صانع ألعاب فريق الطائي السعودي، يعد أبرز اللاعبين خلال هذه المجموعة، وأقوى لاعبي في منتخب زيمبابوي، نظرا لتسجيله وصناعته للعديد من الأهداف؛ إذ نجح في إحراز 23 هدفا وصناعة 6 خلال 42 مباراة دولية.