رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الجابون تخطف تعادلا قاتلا أمام غانا وتشعل المجموعة الثالثة بكأس الأمم

11:00 م | الجمعة 14 يناير 2022
الجابون تخطف تعادلا قاتلا أمام غانا وتشعل المجموعة الثالثة بكأس الأمم

غانا والجابون

تعادل منتخبا غانا والجابون 1-1 في المباراة التي جمعت المنتخبين في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة والتي تضم منتخبات غانا والجابون والمغرب وجُزر القُمر ببطولة أمم أفريقيا.

الشوط الأول شهد شدا وجذبا بين لاعبي المنتخبين وشهد هدف المباراة الأول عن طريق أندريه أيو في الدقيقة 19 ليسجل أولى أهداف البلاك ستارز في البطولة، وفي الدقيقة 88 شهدت هدف التعادل عن طريق ألفينا.

وفي الدقيقة 25 شهدت كرة عرضية قوية من يوهان أوبيانج لاعب منتخب توجو من جهة اليسار أبعدها دفاع غانا عن مناطق الخطورة.

وفي الدقيقة 35 شهدت ركلة حرة لصالح منتخب الجابون بالقرب من منطقة جزاء جهة اليمين نفذها دينيس بوانجا عن طريق تمريرة قوية وصلت سهلة للحارس جوجو ولاكوت.

أوباميانج غاب عن مباراة غانا بقرار من كاف

وتأثر المنتخب الجابوني بغياب أوباميانج والذي تعافى من كورونا حيث أعلن الاتحاد الجابوني بأن الاتحاد الأفريقي رفض مشاركة الثلاثي ماريو ليمينا وبيبر إيمريك أوباميانج وأكسل ماي أمام غانا بسبب عدم تجاوزهم الفحوصات اللازمة على القلب للمشاركة بشكل طبيعي.

ومع بداية الشوط الثاني شهدت انفراد تام بالمرمى من جيم ألفينا لاعب منتخب الجابون ولكن تداخل معه الحارس جوجو ولاكوت بشكل رائع وأبعد الكرة.

وفي الدقيقة 60 شهدت تسديدة قوية من دينيس بوانجا لاعب منتخب الجابون من داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع غانا إلى ركلة ركنية من جهة اليسار.

وفي الدقيقة 71 شهدت تسديدة من جيولور كانجا لاعب منتخب الجابون من خارج منطقة الجزاء أمسك بها الحارس جوجو ولاكوت بثبات.

وفي الدقيقة 88 شهدت هدف التعادل للجابون بعد مرور رائع من جيم ألفينا يسار منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية بالقدم اليسرى سكنت أسفل يسار المرمى.

ترتيب المنتخبين

بهذه النتيجة اشتعلت المجموعة مع الجولة الأخيرة حيث رفع المنتخب الجابوني رصيده للنقطة الرابعة في المركز الثاني خلف المغرب المتصدر وتواجد المنتخب الغاني في المركز الثالث وجزر القمر في المركز الرابع.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد