رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم The Best 2021

03:46 م | الأحد 16 يناير 2022
قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم The Best 2021

محمد صلاح

تشهد قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم The Best 2021، منافسة قوية بين الثلاثي محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي، هداف بايرن ميونخ الألماني.

قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم The Best 2021

ويملك محمد صلاح ذكريات رائعة مع حفل جوائز ذا بيست، بعدما نجح في الحصول على المركز الثالث من قبل عام 2018، الذي شهد تتويج الأمير الكرواتي لوكا مودريتش بالجائزة، على حساب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

لكن صلاح لم يكتف بتواجده ضمن أفضل 3 لاعبين بالعالم آنذاك، بل حصد جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام بنسبة 38%، عن الهدف الذي أحرزه أمام إيفرتون، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي لموسم 2017-2018.

وسيواجه «صلاح» منافسة صعبة هذه المرة؛ إذ يتواجد روبرت ليفاندوفيسكي، الذي يعد آله تهديفية لا تتوقف مع بايرن ميونخ، وليونيل ميسي، الذي حصد مؤخرا جائزة الكرة الذهبية.

جائزة أفضل مدرب في العالم

وسيشهد حفل «ذا بيست» العديد من الجوائز الأخرى التي ستوزع، أبرزها «أفضل مدرب»، التي يتنافس فيها الثلاثي: الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، المتوج بالدوري الإنجليزي الممتاز، والألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي، المتوج بدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى الإيطالي روبيرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، الذي قاد الأزوري لأكبر سلسلة لا هزيمة في تاريخ المنتخبات، دامت 37 مباراة متتالية، وزينها التتويج ببطولة اليورو، على حساب إنجلترا.

جائزة أفضل حارس مرمى في العالم

كما ستكون المنافسة على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم مشتعلة، بتواجد الثلاثي: الإيطالي جانلويجي دوناروما، لاعب باريس سان جيرمان، والألماني مانويل نوير، حامي عرين بايرن ميونخ، والسنغالي إدوارد ميندي، حارس تشيلسي، بطل أوروبا.