رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تونس تصطاد نسور نيجيريا.. وتتأهل لمواجهة بوركينا فاسو بدور الـ8 «فيديو»

10:52 م | الأحد 23 يناير 2022
تونس تصطاد نسور نيجيريا.. وتتأهل لمواجهة بوركينا فاسو بدور الـ8 «فيديو»

احتفال يوسف المساكني نجم منتخب تونس

خطف منتخب تونس بطاقة التأهل لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، عقب فوزه على حساب المنتخب النيجيري بهدف دون رد، ضمن منافسات دور الـ16، في المواجهة التي أقيمت على ملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا الكاميرونية، مساء اليوم الأحد.

وعبر نسور قرطاج عقب نيجيريا لمواجهة بوركينا فاسو في دور الثمانية من أمم أفريقيا، بفضل تألق وهدف يوسف المساكني نجم فريق العربي القطري.

وسجل يوسف المساكني هدف منتخب تونس الوحيد، مع بداية أحداث الشوط الثاني، في الدقيقة 47، بتسديدة صاروخية رائعة من خارج منطقة الجزاء، عجز الحارس مادوكا أوكوي عن التصدي لها، حيث لمسها بيده لكنها سكنت شباكه.

واقعية تونس

لعب المنتخب التونسي بقيادة مدربه منذر الكبير، بواقعية شديدة وهي الدفاع المحكم ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، حتى بعد طرد أليكس أيوبي في الشوط الثاني من اللقاء.

رقم قياسي لـ يوسف المساكني ومواجهة مرتقبة ضد بوركينا فاسو

وأصبح يوسف المساكني هو أول لاعب في تاريخ منتخب تونس، يسجل في 5 نسخ مختلفة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، وهي: 2012، 2013، 2017، 2019 و2021.

وبتلك النتيجة، تأهل المنتخب التونسي لـ ربع نهائي كأس أمم أفريقيا، ليواجه نظيره منتخب بوركينا فاسو الذي أقصى الجابون بركلات الترجيح، وستقام المواجهة يوم السبت المقبل، الموافق 29 يناير، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

أحداث مباراة تونس ونيجيريا

لم يشهد الشوط الأول فرصاً خطيرة للمنتخبين، سوى كرة لمنتصر الطالبي أبعدها ويلفريد نديدي من أمام المرمى، بينما اعتمدت نيجيريا على انطلاقات موسيس سيمون لكن تصدى دفاع تونس لعرضياته وتسديدات لاعب الوسط أريبو بنجاح.

                        مباراة تونس ونيجيريا

في الشوط الثاني بعدما تقدمت تونس بهدف المساكني، أطلق لاعب الوسط ويلفريد نديدي نجم ليستر سيتي، تسديدة صاروخية في الدقيقة 63 من زمن المباراة، لكنها علت عارضة مرمى الحارس بشير بن سعيد.

بطاقة حمراء

ومنح الحكم السنغالي ماجيتي نداي البطاقة الحمراء لـ أليكس أيوبي نجم المنتخب النيجيري، في الدقيقة 66، بعد تدخل عنيف على يوسف المساكني نجم منتخب تونس، وذلك بعد العودة لتقنية الفيديو، حيث ألغى البطاقة الصفراء التي منحها لنجم إيفرتون في البداية، ليكمل المنتخب النيجيري المباراة بعشر لاعبين.

وكاد منتخب نيجيريا أن يدرك التعادل في الدقيقة 67، بعدما وصلت الكرة إلى موسيس سيمون داخل منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة قوية لكن تصدى له الحارس بشير بن سعيد ببراعة.

وفي الدقيقة 68 انطلق لاعبو منتخب تونس في هجمة مرتدة خطيرة على نيجيريا، ولكن حمزة رفيعة أرسل كرة عرضية فوق المرمى.

وكاد نعيم السليتي أن يضيف الهدف الثاني لصالح نسور قرطاج، بتسديدة متقنة في الدقيقة 74، لكن تصدى لها الحارس مادوكا أوكوي ببراعة وحولها لركلة ركنية.

وهدد موسيس سيمون مرمى نسور قرطاج مجدداً، من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 82، سددها بقوة لكنها مرت فوق العارضة.

وكاد البديل عمر صادق أن يسجل هدف التعادل لصالح نيجيريا في الدقيقة 91، بعدما انفرد بالحارس بشير بن سعيد، لكنه سدد الكرة بجوار القائم.

 

  • صن داونز

    صن داونز

  • 0

    :

    0

    09:00 PM

    دوري أبطال إفريقيا
  • الترجي

    الترجي

  • الأهلي

    الأهلي

  • 0

    :

    0

    10:00 PM

    دوري أبطال إفريقيا
  • مازيمبي

    مازيمبي