رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شاكر الهدهور لـ«الوطن»: جزر القمر كسب احترام الجميع والحراسة أصعب من الدفاع

01:27 م | الثلاثاء 25 يناير 2022
شاكر الهدهور لـ«الوطن»: جزر القمر كسب احترام الجميع والحراسة أصعب من الدفاع

شاكر الهدهور ظهير وحارس مرمى جزر القمر

تألق شاكر الهدهور، الظهير الأيسر لفريق أجاكسيو الفرنسي، مع منتخب بلاده جزر القمر، ولكن في مركز جديد عليه، كحارس مرمى لعرين كتيبة المدرب أمير عبدو، واستطاع التصدي لهجمات عدة للمنتخب الكاميروني، خلال المواجهة التي أقيمت مساء أمس على ملعب بول بيا الأوليمبي، والتي انتهت بفوز الأسود بهدفين مقال هدف، لكن خرج لاعبو جزر القمر من كأس الأمم الأفريقية مرفوعي الرأس.

وتواصل «الوطن سبورت» مع شاكر الهدهور، للحديث عن أدائه التاريخي، والخروج المشرف لمنتخب جزر القمر أمام الكاميرون، وكيف كانت تجربته في مركز حراسة المرمى.

شاكر الهدهور: يمكننا الفخر بمشوارنا في «أمم أفريقيا» وخرجنا مرفوعي الرأس

وقال الهدهور في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»: «مشاركتنا في كأس الأمم الأفريقية أمر تاريخي، أعتقد أن الإشادة التي حصلنا عليها مستحقة نظراً لما قدمناه في البطولة».

           شاكر الهدهور حارس جزر القمر ضد الكاميرون

وأضاف: «كل اللاعبين قدموا أقصى ما لديهم، لم نكن نستحق الخروج، لكننا لم نبخل بتقديم كل ما لدينا وكسبنا احترام كل من شاهد اللقاء».

وتابع حارس جزر القمر حديثه قائلاً: «لقد خرجنا من البطولة بكرامة ومرفوعي الرأس بعد هذا اللقاء، يمكننا الفخر بمشوارنا في أمم أفريقيا، والأداء الذي قدمناه».

نجم جزر القمر: حراسة المرمى أصعب من الدفاع ولن أعود إليه 

وعن مشاركته الأولى كحارس مرمى، علق قائلاً: «لقد حاولت أن أقدم كل ما لدي لمساعدة منتخب بلادي، المدرب منحني الثقة بعد أدائي في التدريبات وقرر اختياري رغم غيابي لفترة طويلة بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، ولعبت بأقصى مجهود وذلك من أجل إسعاد الشعب القمري، ولمساعدة زملائي في أرضية الملعب».

                  شاكر الهدهور لاعب جزر القمر

وأكمل: «لقد حاولت أن أكون المدافع الخامس عن مرمى الفريق، لست حارس مرمى وهو مركز أصعب من الدفاع، لن أعود إليه مجدداً، أفضل البقاء في مركزي كظهير أيسر».

وأتم حديثه قائلاً: «أشكر جميع الجماهير التي أشادت بي، لقد ذهلت من ردة فعل شعب جزر القمر وجميع المشجعين، كان شيئاً رائعاً رغم الهزيمة لكننا كنا نستحق هذا الثناء فنحن لعبنا بدون حارس مرمى بالفعل، أنا لست أفضل في هذا المركز من كوني ظهير».

وكان شاكر الهدهور قد شارك في مباراتين بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم، قبل أن يتعرض لقطع في الرباط الصليبي، وعاد لصفوف منتخب جزر القمر، قبل انطلاق البطولة، ولم يشارك في دور المجموعات وظل بديلاً، لينقذ منتخب بلاده بعد إصابة حارسيه بالإضافة لمنع زميله علي أحمادا من المشاركة رغم سلبية مسحته صباح يوم المباراة.