رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رقم قياسي للسنغال بعد العبور للنهائي.. وساديو ماني: «اللقب للأسود»

04:21 م | الخميس 03 فبراير 2022
رقم قياسي للسنغال بعد العبور للنهائي.. وساديو ماني: «اللقب للأسود»

ساديو ماني لاعب ليفربول

حجز منتخب السنغال مقعدا في نهائي كأس أمم أفريقيا 2022، بعد تخطي عقبة بوركينا فاسو، في نصف نهائي المسابقة القارية، التي تقام نسختها الـ33 في الكاميرون، على أن ستدل ستائرها يوم 6 من شهر فبراير الجاري.

أرقام قياسية في مباراة السنغال وبوركينا فاسو

وازدحمت مباراة السنغال وبوركينا فاسو، في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، بالعديد من الأرقام القياسية، أبرزها تأهل أسود التيرانجا إلى المباراة النهائية، للمرة الثالثة على مدار تاريخ مشاركاته في البطولة القارية، كما وصل الأسود إلى نهائي «كان» للمرة الثانية على التوالي.

وبلغ منتخب السنغال نهائي «كان» 2019، التي أقيمت في مصر أمام الجزائر، الذي حقق اللقب في النهاية، بينما تأهل إلى المباراة النهائية أول مرة عام 2002، أمام الكاميرون، قبل أن يخسر المباراة التي ذهبت إلى ركلات الترجيح في النسخة التي استضافتها مالي.

ساديو ماني يتوقع تتويج السنغال بكأس أمم أفريقيا

وأبدى ساديو ماني، نجم منتخب السنغال وليفربول، سعادته البالغة بالوصول إلى المباراة النهائية، والمنافسة على لقب كأس أمم أفريقيا، الذي سيرفع أسهمه بشكل كبير، ويعزز فرص حصده الألقاب الفردية، بعد تحقيق لقب مع منتخب بلاده.

ويرى ساديو ماني، أن مشاركته في كأس أمم أفريقيا ووصوله إلى المرحلة النهائية من المسابقة القارية، سيلقي بظلاله على مستواه في بقية البطولات، التي تنتظره في الفترة المقبلة، لما اكتسبه من خبرة واسعة خلال مشاركته في كان 2022.

ساديو ماني: منتخب السنغال واجه العديد من الصعوبات

وأضاف اللاعب: «منتخب السنغال واجه العديد من الصعوبات، في النسخة الحالية من بطولة كأس أمم أفريقيا، خاصة في ظل الإصابات التي ضربت المنتخب مع بداية مشواره في كان 2022، بجانب الإصابات العضلية، ورغم ذلك وصل المنتخب إلى أبعد نقطة في البطولة، بفضل الخبرات التي يملكها أسود التيرانجا»، مؤكدا: «سنحاول الفوز باللقب هذه المرة، هناك أكثر من قائد في الوقت الحالي داخل المنتخب، الجميع يقوم بدوره على أكمل وجه، ولن نتوقف عن ذلك قبل أن نصل إلى هدفنا في البطولة والعودة باللقب القاري».

ويخوض منتخب السنغال المباراة النهائية متعطشا للوقوف على منصات التتويج ببطولة كأس أمم أفريقيا، التي لم يسبق له تحقيقها في وقت سابق؛ إذ اكتفى ببلوغ نهائي كأس أمم أفريقيا مرتين فقط على مدار تاريخه.

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • 0

    :

    1

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الأهلي

    الأهلي

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز