رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أبو بكر وإيكامبي يقودان هجوم الكاميرون أمام مصر في نصف نهائي «الكان»

08:06 م | الخميس 03 فبراير 2022
أبو بكر وإيكامبي يقودان هجوم الكاميرون أمام مصر في نصف نهائي «الكان»

الكاميرون

أعلن البرتغالي توني كونسيساو، المدير الفني للمنتخب الكاميروني، تشكيل فريقه في اللقاء الذي سيجمعه مع نظيره المصري، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة في الكاميرون، خلال الفترة الحالية.

ودفع المدير الفني البرتغالي، بالثنائي الهجومي كارل توكو إيكامبي وفينسنت أبو بكر، ثنائي الهجوم القوي، اللذان يحتلان صدارة هدافي البطولة حتى الآن برصيد 5 و6 أهداف، على الترتيب.

تشكيل الكاميرون أمام منتخب مصر

وقرر كونسيساو، أن يخوض اللقاء المنتظر أمام منتخب مصر، الذي سينطلق بعد قليل، بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: أندريه أونانا.

الدفاع: تولو نوهو، جيان تشارليز كاسيللييتو، فاي كولينز، ميشيل نجادو.

الوسط: أندريه أنجويسا، صامويل يفيس جويت، مارتن يوما،

الهجوم: فينسنت أبو بكر، مومي بريس، كارل توكو إيكامبي.

مشوار الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية

وبدأ المنتخب الكاميروني مشواره بالبطولة بالفوز في لقاء الافتتاح على حساب بوركينا فاسو بثنائية مقابل هدف، قبل أن يكتسح إثيوبيا برباعية مقابل هدف، وحقق التعادل أمام كاب فيردي بهدف لمثله، ليتصدر الأسود المجموعة.

وفي الدور ثمن النهائي من البطولة، واجه المنتخب الكاميروني نظيره جزر القمر، الذي شارك في البطولة لأول مرة في تاريخه، وفاز الأسود بثنائية مقابل هدف، قبل أن ينجح في تخطي الدور ربع النهائي من البطولة بالانتصار على حساب جامبيا بهدفين دون رد.

ويملك المنتخب الكاميروني، الثنائي أبو بكر وإيكامبي، اللذان يحتلان صدارة هدافي البطولة على الترتيب، بعدما سجل الأول 6 أهداف حتى الآن، بينما الآخر 5، ويعتبر السنغالي ساديو ماني، أقرب منافس مستمر في البطولة لهما؛ إذ أحرز 3 أهداف.