رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موعد مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو والقنوات الناقلة.. صراع الجريحين

09:38 ص | السبت 05 فبراير 2022
موعد مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو والقنوات الناقلة.. صراع الجريحين

منتخب الكاميرون يواجه بوركينا فاسو

يلتقي منتخب الكاميرون نظيره بوركينا فاسو، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت، على ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية، ياوندي، في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ33، والتي يسعى من خلاله المنتخبان لتضميد جراحهما بعد السقوط في الدور نصف النهائي على يد مصر والسنغال على الترتيب.

الكاميرون تأمل في مصالحة جماهيرها

ويسعى المنتخب الكاميروني لمصالحة جماهيره، بعدما فشل الأسود الكاميرونية في استغلال عاملي الأرض والجمهور في مباراة نصف النهائي أمام مصر وخسرت 1-3 بركلات الترجيح، عقب التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة سلبية، لتخفق بعدها الكاميرون في الوصول للمباراة النهائية والفوز بالبطولة للمرة السادسة في تاريخه، مكررة بذلك الخيبة التي لحقت بهم في نسخة 1972، بعدما عجزت أيضا عن حصد اللقب بالخسارة من الكونغو في نصف النهائي، حينما استضافت المسابقة وقتها على أرضها أيضا.

بوركينا فاسو تتطلع لإنهاء عقدة «الأسود»

على الجانب الآخر، يدخل المنتخب البوركينابي اللقاء ساعيا لحصد الانتصار وتجاوز أصحاب الأرض والعودة للديار بحصد الميدالية البرونزية بعدما فشلت بوركينا فاسو في تكرار إنجاز 2013 بجنوب أفريقيا، بالتأهل للمباراة النهائية للبطولة، بعد الخسارة 1-3 أمام منتخب السنغال في قبل النهائي.

صراع «الجريحين» على «برونزية» أمم أفريقيا

وتعد مواجهة الكاميرون وبوركينا فاسو الثانية بين المنتخبين في النسخة الحالية للبطولة، بعدما خاضا المباراة الافتتاحية التي انتهت بفوز الأسود بهدفين لهدف، إذ قلب المنتخب الكاميروني وقتها تأخره بهدف مبكر لجوستافو سانجاري، بتسجيل فينسينت أبوبكر هدفين من ضربتي جزاء.

تاريخ مواجهات الكاميرون وبوركينا فاسو

كما أن هذه المباراة هي الرابعة تاريخيا بين الفريقين في كأس أمم أفريقيا، بعدما لعبا المواجهة الافتتاحية لنسخة عام 1998 ببوركينا فاسو، وانتهت بفوز الكاميرون أيضا بهدف دون رد، فيما تعادلا 1-1 في مرحلة المجموعات بنسخة المسابقة التي أقيمت بالجابون عام 2017.

وفي مسيرته بالبطولة الحالية، تمكنت الأسود الكاميرونية من تسجيل 11 هدفا، تناوب على إحرازها الثنائي فينسينت أبوبكر، الذي يتصدر ترتيب الهدافين حاليا برصيد 6 أهداف، وكارل توكو إيكامبي، صاحب الخمسة أهداف، في حين سكنت شباك الكاميرون 4 أهداف، ولم تخسر الكاميرون في البطولة سوى لقاء الفراعنة في قبل النهائي.

في المقابل، قدّمت بوركينا فاسو أداء قويا طيلة مشوارها بالبطولة، بعدما احتلت المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة، قبل أن تتخطى الجابون في دور الـ16 بركلات الترجيح.

كما أطاحت بالمنتخب التونسي في ربع النهائي بالفوز عليه بهدف نظيف، غير أنها واجهت السنغال في نصف النهائي وفشلت في تجاوزها، وأحرز منتخب بوركينا فاسو 6 أهداف، وسكنت شباكه 7 أهداف.