رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كأس أمم أفريقيا تقرب محمد صلاح من برشلونة.. «خليفة ميسي»

02:33 م | الأحد 06 فبراير 2022
كأس أمم أفريقيا تقرب محمد صلاح من برشلونة.. «خليفة ميسي»

محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني

خطف محمد صلاح، جناح ليفربول، قائد منتخب مصر، الأنظار بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه في أثناء المشاركة ببطولة كأس أمم أفريقيا، رفقة الفراعنة، وقيادته إلى نهائي «كان 2022»، للمرة الثانية في تاريخه. 

برشلونة يسعى لخطف محمد صلاح من ليفربول 

يواصل برشلونة مساعيه للحصول على خدمات محمد صلاح، خلال موسم الانتقالات الشتوية الجاري، خاصة بعد وصول الإسباني تشافي هيرنانديز، لتولي المهمة الفنية للبلوجرانا، خلفا لرونالد كومان.

ويثق «تشافي» تماما في قدرة الفرعون المصري، على إنقاذ الفريق الكتالوني من الهزائم المتتالية التي لاحقته، منذ بداية الموسم الجاري، بحسب ما ذكرت صحيفة «إل ناسيونال» الإسبانية.

ويضع تشافي هيرنانديز خطة مسبقة من أجل العمل بها، مع بداية الموسم المقبل، خاصة بعد ضياع فرص تتويجه بلقب الدوري الإسباني، بشكل شبه نهائي، في ظل ابتعاده عن صدارة جدول ترتيب «الليجا» الإسبانية، بفارق يصل إلى 15 نقطة، بينما يقف الغريم التقليدي في صدارة المسابقة المحلية، برصيد 50 نقطة، وخلفه إشبيلية، ويقبع البلوجرانا في المركز الخامس، خارج المربع الذهبي. 

محمد صلاح البديل الأنسب لـ ميسي

يرى تشافي هيرنانديز، أن محمد صلاح سيكون البديل الأنسب للأرجنتيني ليونيل ميسي، خاصة أن عقده ينقضي بنهاية موسم 2023؛ إذ يرغب في استغلال عدم رغبة ليفربول في تجديد عقده بالشروط المادية الباهظة التي وضعها الفرعون للموافقة على البقاء، رفقة الريدز، رغم التعاقد مع أكثر من صفقة هجومية، لكنه يعتمد على وجود بند في عقد بيير إيميريك أوباميانج، يمنح النادي فرصة لفسخ عقده عام 2023. 

محمد صلاح يحتل المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 16 نقطة، ورغم ابتعاده عن المشاركة، رفقة ليفربول، منذ بداية شهر يناير المنقضي، إلا أنه حافظ على مقعده في صدارة الهدافين، وعلى مستوى جميع المشاركات، ظهر الفرعون المصري في 79 مباراة دولية، سجل خلالها 45 هدفا، وصنع 24.