رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إدوارد ميندي على رأس قائمة تشيلسي في كأس العالم للأندية

02:54 م | الإثنين 07 فبراير 2022
إدوارد ميندي على رأس قائمة تشيلسي في كأس العالم للأندية

إدوارد ميندي

أعلن الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، عن قائمة البلوز التي ستشارك في بطولة كأس العالم للأندية «المسابقة التي تجمع أبطال قارات العالم»، في دولة الإمارات العربية المتحدة، بداية من يوم 3 وحتى 12 فبراير الجاري.

تشيلسي يشارك بكأس العالم للأندية للمرة الثانية

ويشارك تشيلسي الإنجليزي في بطولة كأس العالم للأندية، بصفته بطل دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق اللقب بالفوز على مواطنه مانشستر سيتي، بهدف دون رد أحرزه الألماني كاي هافيرتز، ليمثل البلوز القارة العجوز في هذا المحفل الكروي العالمي للمرة الثانية، بعد نسخة 2012، التي حصد خلالها الوصافة، بعد الخسارة من كورينثيانز البرازيلي في النهائي آنذاك.

ووصلت بعثة فريق تشيلسي إلى أبو ظبي، عاصمة الإمارات، استعدادا لخوض منافسات مونديال الأندية، لكن المدير الفني الألماني توماس توخيل، تغيب عن البعثة، بعد إصابته بفيروس كورونا، أمس الأول، وينتظر نهاية فترة الحجر الصحي، وتحول نتيجة مسحته إلى سلبية من أجل الالتحاق بالفريق مرة أخرى.

تشيلسي يصطدم بالهلال السعودي في نصف النهائي

ويشارك بطل أوروبا من الدور نصف النهائي، وسيصطدم بالهلال السعودي، بطل دوري أبطال آسيا، الذي نجح في التأهل للمربع الذهبي، بعد اكتساح الجزيرة الإماراتي، بطل الدولة المستضيفة، بنتيجة كبيرة استقرت عند سداسية مقابل هدف وحيد، في لقاء سيجمعهما بالساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، يوم الأربعاء المقبل، على ستاد محمد بن زايد.

وانضم للقائمة، الحارس السنغالي إدوارد ميندي، المتوج حديثا، رفقه أسود التيرانجا ببطولة كأس أمم إفريقيا، بركلات الترجيح، بنتيجة (4-2)،  على حساب المنتخب المصري، ليحرز المنتخب اللقب الأول، ويحصد نجم تشيلسي، جائزة أفضل حارس مرمى خلال البطولة.

ميندي على رأس قائمة تشيلسي في مونديال الأندية 

وجاءت قائمة تشيلسي في مونديال الأندية، كالتالي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي - كيبا أريزابالاجا - ماركوس بيتينيلي

خط الدفاع: أنطونيو روديجير - أندرياس كريستينسن - تياجو سيلفا - مالانج سار - تريفور شالوباه - ماركوس ألونسو -  روبرت كينيدي - سيزار أزبيليكويتا.

خط الوسط: نجولو كانتي - جورجينيو - ماتيو كوفاسيتش - ساؤول نيجيز - روس باركلي - ميسون ماونت - كريستيان بوليسيتش - كالوم هدسون أودوي - حكيم زياش.

خط الهجوم: روميلو لوكاكو - تيمو فيرنر - كاي هافيرتز.