رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فلامنجو يهزم بوروجوس ويتوج بكأس العالم للأندية لكرة السلة

09:41 م | الأحد 13 فبراير 2022
فلامنجو يهزم بوروجوس ويتوج بكأس العالم للأندية لكرة السلة

فلامينجو

توج فريق فلامنجو البرازيلي لكرة السلة، بلقب كأس العالم للأندية لكرة السلة، والتي أقيمت في مصر، وذلك بعد فوزه على سان بابلو بورجوس الإسباني، حامل لقب البطولة في النسخة الماضية، بنتيجة 62/75 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على صالة دكتور حسن مصطفى.

 

فلامينجو نجح في التأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على ليكلاند ماجيك الأمريكي بنتيجة 94/71 في حين استطاع سان بابلو بورجس الإسباني في الفوز على الزمالك بنتيجة 78/61 في مباريات الدور نصف النهائي.

أحداث مباراة نهائي كأس العالم للأندية

فريق فلامنجو نجح في السيطرة على المباراة منذ الربع الأول من المباراة، بعدما اكتسح منافسه الإسباني حامل اللقب، وذلك بالتقدم بنتيجة 25/12 في نهاية الربع الأول من المباراة.

خلال الربع الثاني بدأ بورجوس الإسباني في العودة من جديد إلا أن فلامينجو نجح في التفوق في الربع الثاني محققًا 20 نقطة مقابل 17 لصالح الفريق الإسباني لينتهي الشوط الأول بتفوق راقصي السامبا بنتيجة 45/29.

في الربع الثالث جاءت المباراة متوازنة بين الفريقين حيث انتهى الربع بالتعادل 20 نقطة لكل فريق لتصبح النتيجة 65/49 لصالح فلامينجو ويؤجل الحسم للربع الرابع والأخير.

خلال أحداث الربع الرابع من المباراة، جاءت الربع متوازن بين الفريقين، حيث جاء الشوط ضعيفا من الناحية الفنية وتسجيل النقاط حيث تفوق الفريق الإسباني 13/10 في النقاط ليفوز فلامينجو في النهاية بنتيجة 75/62 ويتوج باللقب

البطولة الثانية لفريق فلامنجو

وتأتي مباراة اليوم لتكون الثانية لصالح فريق السلة بنادي فلامنجو بعد حصده نسخة 2014، بعدما فاز على فريق مكابي تل أبيب الصهيوني بطل أوروبا في لقائي للذهاب والإياب، ويعوض خسارته النهائي أمام أيك اليوناني عام 2019.

الزمالك يحصد المركز الرابع في كأس العالم للأندية

وحقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك في مشاركته الأولى في كأس العالم للأندية، المركز الرابع وذلك بعد خسارته أمام ليكلاند ماجيك الأمريكي بنتيجة 113/78 في مباراة تحديد المركز الثالث.

مصر تستضيف كأس العالم للأندية

واستضافت مصر نسخة هذا العام من كأس العالم للأندية، والتي اختتمت فاعلياتها اليوم، وأقيمت على صالة الدكتور حسن مصطفى بمشاركة فلامينجو بطل البرازيلي ممثلًا عن قارة أمريكا الجنوبية، وسان بابلو بورجس الإسباني ممثلًا عن أوروبا، وليكلاند ماجيك الأمريكي ممثلًا عن NBA والزمالك أول فريق يمثل قارة أفريقيا في البطولة.