رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رامون دياز مدربا للهلال السعودي خلفا لـ جارديم.. «الولاية الثانية»

08:11 م | الإثنين 14 فبراير 2022
رامون دياز مدربا للهلال السعودي خلفا لـ جارديم.. «الولاية الثانية»

رامون دياز مدرب الهلال السعودي الجديد

أعلن نادي الهلال السعودي، عودة المدرب الأرجنتيني رامون دياز، لتولي منصب المدير الفني الجديد لكتيبة الزعيم، خلفاً للبرتغالي ليوناردو جارديم، الذي تمت إقالته وتوجيه الشكر له، بعد الخسارة القاسية ضد النادي الأهلي المصري، برباعية نظيفة، في مباراة تحديد المركز الثالث، بمسابقة كأس العالم للأندية.

دياز يصل للسعودية غدا ويقود الهلال حتى نهاية الموسم

وقال نادي الهلال السعودي في بيان رسمي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن فهد بن سعد بن نافل رئيس مجلس إدارة النادي قد أنهى إجراءات التوقيع مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز، ليتولى تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي.

                     رامون دياز ونجله إيميليانو

وأوضح نادي الهلال أنه من المنتظر وصول رامون دياز في وقت مبكر من صباح غد الثلاثاء، برفقة طاقمه المساعد، على أن يبدأ مهام عمله مساءً.

وكشف الهلال عن الجهاز الفني المعاون للمدرب الأرجنتيني، والذي يضم كلا من نجله إيميليانو دياز المساعد الأول، دانيال فيريرا المساعد الثاني، البرازيلي دييجو بيريرا مدرب اللياقة البدنية، المحلل التقني داميان هيكتور، المحلل التقني الثاني نيكولاس رومانازي، مدرب الحراس البرازيلي فييرا دي ميلو.

وكان رامون دياز قد قدم مسيرة مميزة مع نادي الهلال السعودي في ولايته الأولى، حيث توج بثنائية الدوري والكأس في موسم 2016-2017، كما وصل لنهائي دوري أبطال آسيا وخسره أمام أوراوا ريدز الياباني.

وخاض الهلال تحت قيادة دياز 65 مباراة، حقق الفوز في 42 لقاء، مقابل 17 تعادل و6 هزائم فقط، وسجل لاعبو الزعيم معه 126 هدفاً، بينما استقبلت شباكهم 58 هدفاً.

الدوري ورباعية الأهلي تطيحان بـ جارديم من تدريب الهلال

وكانت إدارة الهلال قد أعلنت فسخ عقد المدرب ليوناردو جارديم بالتراضي بين الطرفين، بعدما سقط في فخ الهزيمة أمام الأهلي المصري بأربع أهداف دون رد في كأس العالم للأندية، رغم فوزه بدوري أبطال آسيا والذي تأهل من خلاله إلى مونديال الأندية.

                  ليوناردو جارديم مدرب الهلال السابق

وحقق جارديم أيضاً لقب كأس السوبر السعودي على حساب الفيصلي بركلات الترجيح، ولكن تذبذب نتائجه في الدوري أثار غضب جماهير الزعيم، حيث يحتل الفريق المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم.